اخر اخبار السعودية “التعليم” تُصنِّف الإداريين إلى 3 فئات لتحديد الإجازات

الاحساء اليوم 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

“الأحساء اليوم” – الأحساء

كشفت مصادر مطلعة، أن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، وجه بتصنيف شاغلي الوظائف التعليمية العاملين في جهاز الوزارة وإدارات التعليم إلى ثلاث فئات بغرض تحديد إجازتهم في منتصفي الفصلين الدراسيين، ومنتصف العام الدراسي، والإجازة الصيفية المقبلة.

 

وأضافت المصادر: أن الفئات الثلاث تم تصنيفها كالتالي: شاغلو الوظائف التعليمية بجهاز الوزارة، شاغلو الوظائف التعليمية في إدارات التعليم الذين تقل نسبة عملهم الميداني في زيارة المدارس عن 60%، شاغلو الوظائف التعليمية في إدارات التعليم الذين تصل نسبة عملهم الميداني في زيارة المدارس إلى 60% فأكثر.

 

وأوضحت: أن الوزارة فصلت إجازات الوظائف التعليمية، حيث تكون إجازة منتصفي الفصلين الدراسيين ومنتصف العام الدراسي للفئة الأولى والثانية بالتناوب بما يحقق 50%‏ منهم على رأس العمل في كل إجازة، مع عدم منح المناوبين منهم إجازة عادية أو اضطرارية في فترة المناوبة، وتكون الإجازة السنوية لهم 36 يوماً.

 

أما الفئة الثالثة فتتمتع بإجازات منتصفي الفصلين الدراسيين ومنتصف العام الدراسي كاملة، وفي الإجازة الصيفية تبدأ إجازاتهم في نهاية دوام يوم الاثنين 24/ 9 /1438هـ، مع التأكيد على استكمال جميع تقارير العام الدراسي 1437 – 1438هـ وإكمال متطلبات العام الدراسي الجديد، مع ضمان وجود العدد الكافي لتسيير العمل في فترة الصيف.

 

وشددت التوجيهات على ضرورة إيجاد آلية تنظيم إجازات شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية لبقية العام الدراسي الحالي، متضمناً التقويم الدراسي لبقية العام الدراسي الذي انطلق أمس الأول، وطبقاً للمعلومات، فإن الإداريين والإداريات في جهاز الوزارة وإدارات التعليم ومكاتب التعليم سيتمتعون بإجازاتهم وفق أنظمة الخدمة المدنية، وتضمن التوجيه أنه في حال احتياج الإدارة لدوام بعض شاغلي الوظائف التعليمية من الفئة الثالثة فيمكن تكليف بعضهم بالتناوب وفقا لـ”تواصل”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السعودية “التعليم” تُصنِّف الإداريين إلى 3 فئات لتحديد الإجازات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الاحساء اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الاحساء اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق