اخبار السعودية - وزراء خارجية دول مجلس التعاون يبحثون مع وزير خارجية روسيا سبل تعزيز علاقات التعاون

جريدة الرياض 0 تعليق 92 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد أصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعاً برئاسة معالي وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير ( رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري) ، مع معالي وزير خارجية جمهورية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف اليوم الثلاثاء في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك ، بمشاركة معالي الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني.

وتم خلال الاجتماع بحث علاقات التعاون والصداقة بين دول مجلس التعاون وروسيا الاتحادية وسبل تعزيزها وتنميتها في شتى المجالات في إطار الحوار الاستراتيجي القائم بينهما، وبما يحفظ مصالحهما المشتركة.

كما جرى بحث تطورات الأوضاع في المنطقة وسبل إنهاء الصراعات الدائرة حفاظا على أمن المنطقة واستقرارها، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز العلاقات الخليجية الروسية في مختلف المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة، ومواصلة التعاون المشترك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - وزراء خارجية دول مجلس التعاون يبحثون مع وزير خارجية روسيا سبل تعزيز علاقات التعاون في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الرياض وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة الرياض

أخبار ذات صلة

0 تعليق