اخر اخبار السعودية طلاب طب جامعة الدمام ينهون “أخوة وتواصل” بجامعي الخبر

الاحساء اليوم 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحساء – “الأحساء اليوم”

اختتم 150 طالبًا من طلاب السنة الرابعة من كلية الطب في جامعة الدمام، صباح أولأمسالإثنين، البرنامج التعريفي “أخوة وتواصل” في نسخته السادسة في مبنى 500 في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر، بمشاركة العديد من المنظمين والمشاركين؛ إذ بلغ عددهم (17) متحدثًا أغلبهم من طلاب السنة الخامسة بكلية الطب وبمشاركة بعض أطباء الامتياز.

وفي هذا الصدد،أوضح وكيل كلية الطب للشؤون السريرية الدكتور عبد الله الهويش،أن هذا البرنامج في نسخته السادسة يهدف إلى تحضير الطالب في المرحلة السريرية من مختلف النواحي وتزويده بالمعلومات المهمة والنصائح المختلفة التي يحتاجها أثناء هذه المرحلة وذلك بنقل الخبرات بين طلاب كلية الطب من مختلف الدفعات لرفع كفاءة الطلبة وتجهيزهم لاستغلال هذه المرحلة والاستفادة القصوى منها، إضافة إلى كونه يخدم جانب التواصل والتآلف بين الدفعات المختلفة من كلية الطب وتهيئة الطلبة للتعامل مع المرضى، الممرضين والفريق الصحي ككل.

وذكر قائد البرنامج الطالب أحمد المسلمي،أن البرنامج انطلق في تمام الساعة التاسعة  صباحًا واستمر قرابة الثلاث ساعات، حيث تخللته الفقرات المتنوعة للتعريف بمقرر الجراحة والباطنية، ومن ثم التعريف بنمط الحياة في المستشفى والتعريف بالشروط المفاضلة للتقديم على برامج التخصص في الهيئة السعودية، ومحاضرة مقدمة عن البحث العلمي وتخلل ذلك جولة ميدانية لتعريف الطلبة عن المرافق المهمة بالمستشفى والتي يحتاجون لها كالتعريف بمبنى العيادات, وأجنحة التنويم, وأماكن القاعات الدراسية, والكافتيريا والمكتبة وغيرها من المرافق.

وأكد أن الحضور أبدوا ردة فعل إيجابية من خلال تفاعلهم أثناء الملتقى، وأيضًا من خلال تعليقاتهم التشجيعية بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث أبدوا رضاهم عن البرنامج وعن المستوى الكبير من الفائدة التي اكتسبوها خلال تلك الساعات، متمنين استمرار هذا البرنامج للسنوات المقبلة والمشاركة في إقامته العام المقبل-بإذن الله- مقدما الشكر للدكتور عبدالله الهويش لدعمه لإقامة هذا البرنامج واستمراره سنويا بين طلبة الطب.

وقد شارك في هذا البرنامج فريق العمل المكون من: عمار ياسر الناصر وعلي إبراهيم الرصاصي ومحمد مصطفى العليوي وعبدالله صالح القطان واروى محفوظ وايمان علي البراهيم ولولوة بوبشيت ود. ديمة عبدالهادي وياسر الشهري وعمر الغامدي وعلي رضي الحايك وقاسم محمد الحبابي وسلمى العمران ونورة البابيدي وآلاء نبيل تركستاني وسارة الثنيان ونورة الكلثم.

23

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السعودية طلاب طب جامعة الدمام ينهون “أخوة وتواصل” بجامعي الخبر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الاحساء اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الاحساء اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق