اخبار السعودية اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 محلل سياسي: تصويت الكونجرس سيجعل المملكة تنوع خياراتها التسليحية

عين اليوم - اخبار محلية 0 تعليق 34 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لم اخر اخبار السعودية اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 حيث عين اليوم – نادية الفواز

قال أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي إن المجلس سيصوت  اليوم الأربعاء 20 سبتمبر/أيلول على مشروع قانون يهدف إلى منع بيع معدات عسكرية بقيمة 1.15 مليار دولار للسعودية بسبب مخاوف بشأن اليمن كما أن نواب في الكونغرس الأمريكي يطالبون بوقف مبيعات أسلحة للسعودية

وأبدى مؤيدو المشروع خلال اجتماع عقد بمركز بحثي في واشنطن الاثنين 19 سبتمبر/أيلول، قلقهم الشديد إزاء التدخل السعودي في اليمن مشيرين إلى أنه ينبغي على الولايات المتحدة أن تعيد النظر في الدعم التلقائي للسعودية  وفي تعليق مؤسس ورئيس لجنة شؤون العلاقات العامة السعودية الأمريكية سلمان الأنصاري لعين اليوم قال أن نشاط بعض المؤسسات الأمريكية ضد مصالح المملكة بسبب تصاعد نفوذها في الشرق الأوسط ونتيجة لعدم ارتياح البعض من تحركات المملكة الإستراتيجية مع روسيا والصين وأشار الأنصاري إلى أن هنالك أهداف انتخابية ومصالح ضيقة لدى بعض أعضاء مجلس الشيوخ ، فكما نعلم بأن هذا الأسبوع هو أخر أسبوع لعمل الكونجرس  ثم سيعودون بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية والانتخابات التي من الممكن تسميتها اصطلاحيا بالبرلمانية.

فلذلك تواقيت طرح هذه القوانين تثير التساؤل حول مدى جدية أعضاء الكونجرس خصوصا أنهم الآن يحرصون على ضمان إعادة انتخابهم ، فلهذا يسيرون مع أي قانون مناهض للمملكة لكي لا يظهروا أنفسهم بالداعمين لها لأنه وللأسف تسببت الحملات الإعلامية ضد السعودية بشرخ لدى الرأي العام الأمريكي مما ينعكس على قرارات أعضاء مجلس الكونجرس.

وأكد الأنصاري على أن  استفزازات بعض أعضاء مجلس الشيوخ للحليف السعودي غير منطقية ولا تخدم المصلحة الأمريكية العليا لا من قريب ولا من بعيد. فمن المعروف أن في صفقات التسليح أن البائع هو من يعرض أولا مالديه، فهذا المنع أن تم ولا أعتقد أنه سيتم سيكون كالضربة الموجعة للصناعات العسكرية الأمريكية. فالسعودية لن تمرر هذا الإيقاف بهدوء بل ستبدأ في تنويع خياراتها التسليحية الاستراتيجية بشكل قد لا يرضي النسيج السياسي الأمريكي.

وقال انه بخصوص بيع الأسلحة فهذه حملة يقوم بها السيناتور بول راند منذ عدة أشهر وهناك منظمات مسيسة تقوم بدور الضغط على بعض أعضاء الكونجرس المؤثرين .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 محلل سياسي: تصويت الكونجرس سيجعل المملكة تنوع خياراتها التسليحية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع عين اليوم - اخبار محلية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عين اليوم - اخبار محلية

أخبار ذات صلة

0 تعليق