اخبار السعودية اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 أوباما يغطي على ثروات كبار المسؤولين الإيرانيين

عين اليوم - اخبار محلية 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لم اخر اخبار السعودية اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 حيث عين اليوم – داليا أبوالعيش

تدور معركة تشريعية بين مجلس النواب الأميركي وإدارة الرئيس باراك أوباما بشأن مشروع قانون يسمح بنشر معلومات عن ثروات كبار المسؤولين الإيرانيين، حيث يتمسك أوباما بالتغطية على هذه المعلومات إلى حد التهديد باستخدام الفيتو لمنع صدور القانون.

فقد صادق المجلس، أمس الأربعاء، على مشروع قانون يلزم وزارة الخزانة بتقديم تقرير مفصل عن ثروات المسؤولين الإيرانيين الكبار وإتاحتها للرأي العام.

ووافق على الإجراء 282 نائبا، مقابل رفض 143، ما يعني الدفع بمزيد من الإجراءات للكشف عن كيفية حصول القادة العسكريين والسياسيين في إيران على الثروات ومراكمتها، بحسب مؤيدي الإجراء.

لكن في المقابل، تعارض إدارة الرئيس أوباما، ومن ورائها الديمقراطيون، هذا الإجراء بشدة، وهددت باستخدام حق النقض (الفيتو) لوقف صدور هكذا قرار.

قال بيان للبيت الأبيض بشأن سياسة الإدارة أن “هذا المشروع من شأنه أن يؤثر سلبا على قدرة حكومة الولايات المتحدة على استخدام هذه الأدوات، ومن شأنه أن يقوض الأهداف ذاتها التي يرمي إلى تحقيقها، بل ويمكن أن يهدد قدرتنا على ضمان إبقاء برنامج إيران النووي في النطاق السلمي”.

ومن المقرر أن يصوت مجلس النواب خلال هذه الأسبوع أيضا على مشروع آخر يقضي بمنع دفع أي أموال لإيران في المستقبل، تحت أي ذريعة.

وبموجب الإجراء الذي وافق عليه المجلس، سيتعين على وزارة الخزانة تقديم قائمة تتضمن الممتلكات التي يحوزها كبار المسئولين الإيرانيين مع بيان كيفية الحصول على هذه الممتلكات. وسيصدر التقرير بالإنجليزية، والفارسية والعربية والأذراية.

وقال النائب الجمهوري عن ولاية ماين الذي تقدم بمشروع القانون، بروس بوليكين، :” دعونا نتحلى بالشفافية من أجل الكشف عما تفعله راعية الإرهاب في العالم بأموالها”.

وقال النائب الديمقراطي جيم هيمز:” إذا تم تمرير القانون، فإنه سيقدم معلومات ضئيلة جدا عن ثروات النظام الإيراني بشكل سيحرج بلادنا لأننا سنظهر مدى ضحالة معلوماتنا”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 أوباما يغطي على ثروات كبار المسؤولين الإيرانيين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع عين اليوم - اخبار محلية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عين اليوم - اخبار محلية

أخبار ذات صلة

0 تعليق