اخبار السعودية اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 قطر تطلق مبادرة لتعليم وتدريب 400 ألف لاجئ سوري

عين اليوم - اخبار محلية 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لم اخر اخبار السعودية اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 حيث عين اليوم – الدوحة

أطلق صندوق قطر للتنمية “مبادرة دولة قطر لتعليم وتدريب اللاجئين السوريين QUEST ” وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الحادية والسبعين في نيويورك.
وقد أعلن عن تدشين المبادرة وزير الدولة للشؤون الخارجية سلطان بن سعد المريخي خلال حفل أقيم بهذه المناسبة في نيويورك حضره عدد من كبار المسؤولين في المنظمات التابعة للأمم المتحدة والوزراء ومسؤولي المنظمات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.
وأكد مدير عام صندوق قطر للتنمية خليفة بن جاسم الكواري أن المبادرة تسعى لتوفير التعليم والتدريب لحوالي 400 ألف لاجئ سوري في الداخل السوري وفي الأردن ولبنان والعراق وتركيا، وتستمر لمدة خمس سنوات، ويتجاوز المبلغ الإجمالي لهذه المبادرة مبلغ 100 مليون دولار أمريكي. وتتماشى هذه المبادرة مع إطار “لا للجيل الضائع”، وخطة الاستجابة الإنسانية للأزمة السورية “إتش آر بي” والخطة الإقليمية للاجئين والصمود “ثري آر بي”.
وأوضح الكواري أن الهدف الرئيسي لصندوق قطر للتنمية هو تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، مبينًا أن تحقيق هذا الهدف يتم بالتعاون مع كل الشركاء والأصدقاء حول العالم، ومن أبرزهم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا) والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 قطر تطلق مبادرة لتعليم وتدريب 400 ألف لاجئ سوري في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع عين اليوم - اخبار محلية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عين اليوم - اخبار محلية

أخبار ذات صلة

0 تعليق