اخبار السعودية الان أمير جازان : 86 عاماً .. ملحمة إنجاز تتواصل من جيل إلى جيل

صحيفة أنباء السعودية 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

• هادي حكمي ـ أنباء / جازان :

كلمة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة جازان، بمناسبة الذكرى الـ 86 لليوم الوطني.

قال سموه : ستة وثمانون عاماً تمضي في مسيرة بناء ملحمي تتشابك خطوطه وتتقاطع. فما أن يُشيّد جسر أو يرصف طريق أو يبنى صرح حتى تبدأ ملحمة بناء الإنسان السعودي جيلاً يتلوه جيل في مسيرة سمتها الثبات على المبادئ ووضوح الأهداف والإيمان بإمكان إعادة ترتيب الأولويات بحسب المراحل والمتطلبات.

ستة وثمانون عاماً والسعودية ماضية على خطى آبائها المؤسسين وفي صدارتهم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود الذي قاد معارك التوحيد ووضع أسس الدولة الراهنة.

وتوالى ملوك البلاد على الحكم من دون أن يغيب عنهم همّ صنع التقدم وتطوير رأس المال البشري في ظل معطيات دقيقة تشمل ضرورة تنويع مصادر الدخل الوطني وتوجيه دفة السياسة النفطية للتحول الوطني (2020) بما يحقق استقرار الاقتصاد العالمي وتحقيق أهداف المملكة لرؤية (2030) التي ترى في التنمية تحدياً لابد من مجابهته لمصلحة إنسانها وللحفاظ على المقدسات الإسلامية التي شرّفها الله برعايتها وخدمة قاصديها من مسلمي المعمورة.

ستة وثمانون عاماً تمضي ويجد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز نفسه ممسكاً بجمر قضايا التحديث والتطوير والإصلاح والحفاظ على ثوابت الدين والأمة. وهي بعدُ فترة ليست طويلة في أعمار الشعوب والأمم بل هي قصيرة جداً بحساب ما انطوت عليه من ضرورات الإنجاز ومشقة التحديث وتحديات اللحاق بركب الأمم المتقدمة. ولاشك في أنه امتحان يستطيع الملك سلمان بن عبدالعزيز اجتيازه بنجاح مستنداً إلى التفاف شعبه حوله وسخاء مواطنيه بعقولهم وفكرهم لتتحول معركة البناء والتحديث إلى ملحمة إنجاز تتواصل من جيل إلى جيل ستة وثمانون عاماً من عمر المملكة العربية السعودية وهي من بناء إلى بناء ومن تجربة إلى أخرى ومن حلم إلى حقيقة. ستة وثمانون عاما تعني مزيداً من المسؤوليات والواجبات والأمل الدائم بأمن يعم الأرجاء ورخاء يفيد منه الجميع وتنمية مستدامة لا تستثني شبراً من تراب هذا الوطن المعطاء.

مبتهلين إلى الله العلي القدير أن يحفظ هذه البلاد خاصة وبلاد المسلمين عامه من كل مكروه وان ينصر جنودنا البواسل المرابطين على حدود الوطن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية الان أمير جازان : 86 عاماً .. ملحمة إنجاز تتواصل من جيل إلى جيل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة أنباء السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة أنباء السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق