اخبار السعودية الان مسؤولو جازان : ذكرى اليوم الوطني مفخرة يعتز بها كل مواطن

صحيفة أنباء السعودية 0 تعليق 57 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

• شائع عداوي ـ أنباء / جازان :

بمناسبة اليوم الوطني 86 عبر عدد من المسؤولين بمنطقة جازان لـ «أنباء» عن انطباعاتهم ومشاعرهم الوطنية بهذه المناسبة الغالية والذكرى العزيز لليوم الوطني للمملكة.

• حيث قال الدكتور عسيري الاحوس مدير تعليم محافظة صبيا عندما تشرق شمس الأول من الميزان تحل الذكرى الكريمة لليوم الوطني لمملكتنا الغالية بما تمثله من مشاعر الحب ومظاهر الاحتفال ليعبر بها الإنسان عن تقديره لملاحم بطولة التأسيس وجهود العطاء ومواصلة البناء الذي بدأ منذ أن بدأ مؤسس كيان هذه الأمة المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه، والذي استطاع أن يؤسس هذه الدولة ويوحد كلمتها لتكون تحت راية واحدة تحكم بشريعة الله تسير وفق منهج محدد ورؤية واضحة وشاملة سار عليها أبناؤه البررة الملوك من بعده ليكملوا ما بدأه المؤسس من مشوار التطور الذي تشهده مملكتنا الحبيبة في كافة المجالات التنموية والخدمية من خلال المشاريع العملاقة والخطط الطموحة والتنمية الشاملة والقفزات النوعية التي شهد بها القاصي والداني، وما رؤية المملكة العربية السعودية 2030م إلا خير شاهد على حرص قادتنا على نمو وازدهار وطننا ورفاهية الشعب السعودي الكريم.

إنه يوم للاعتزاز بماضي هذا الوطن وللفخر بحاضره الجميل ولتجديد العهد على المضي قدماً نحو الأهداف السامية على أسس وثوابت لا تزعزعها ترهات الحاقدين ولا أراجيفهم التي تكسرت على لحمة وطن، وإيمان شعب وضع بين عينيه حب وطنه والالتفاف حول قيادته في ظل ما يشهده هذا العالم من حولنا من فتن وقلاقل.

ولعلنا في الميدان التربوي ونحن نحتفي بهذه المناسبة العزيزة نستشعر أمانة المسؤولية التي تمليها علينا رسالتنا التربوية نحو ناشئة الوطن من أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات في ربطهم بمكونات وطنهم وتعزيز قيم الولاء والانتماء، وتعهدهم بترسيخ مبدأ العطاء من أجل وطنهم والتفاني في خدمته والعمل على رفعته وعلو شأنه، من خلال برامج احتفالية تنشر الفرح والابتهاج وتتسق بنظمنا التربوية، الهادف إلى بناء الشخصية وتربية العقول على معالي الأمور وسمو المقاصد، بما يتيح لهم في مستقبل حياتهم من المشاركة في بناء نهضة الوطن وتقدم مسيرته الحضارية.

أصدق التهاني والتبريكات يرفعها الميدان التربوي في إدارة تعليم صبيا بجميع منسوبيه وأطيافه لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد ولسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله جميعاًـ ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة جازان ولحكومتنا الرشيدة وكل أبناء الوطن بهذه المناسبة الكريمة، مع خالص الدعاء بأن يحفظ لنا وطننا ويحفظ له ما يعيشه من كريم الحياة ورغد العيش وأن يحفظ لنا قيادتنا لمواصلة المسيرة الوطنية الخيرة نحو البناء والرقي ونشر الخير في كل الأرجاء، وكل عام ووطننا أرض السلام والأمان بألف خير.

• فيما قال محافظ محافظة صبيا علي موسي زعلة أنه مع إطلالة ذكرى اليوم الوطني تتجدد في نفوسنا جميعاً مشاعر الفخر والاعتزاز بالإنتماء لهذه الأرض المقدسة وقيادتها الرشيدة.

متذكرين بكل تقدير وإجلال جهود وتضحيات الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه . ورعاية واهتمام أبنائه البررة من بعده ببناء الإنسان وتنمية المكان.

وأضاف : إن المتابع والمتأمل لأوضاع العالم من حولنا ومايشهده من فوضى واضطرابات واقتتال وفتن يزداد إيمانا وقناعة بقيمة الأمن والإستقرار الذي ننعم به بفضل الله ثم بحكمة ورؤية حكومتنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ ورعاه وحرصها على راحة ورفاهية الشعب السعودي الذي يبادل قيادته الحب والإخلاص.

وأكد إن هذه المناسبة الغالية فرصة للتأكيد على اللحمة الوطنية والوقوف صفا واحدا خلف دولتنا ومساندة دورها الإيجابي والرائد في محاربة الإرهاب ونصرة المظلومين في ربوع العالم ومساندة رجال أمننا البواسل وأبطال قواتنا المسلحة في التصدي لكل الحاقدين وحماية حدودنا البرية والبحرية بكل شجاعة وثبات، وكل عام ووطننا بخير وتطور وازدهار.

• اما محافظ محافظة أحد المسارحة أحمد بن هادي الراجحي فقال : ‏الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم النبيين وامام المتقين وقائد الغر المحجلين سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد فإن الحديث عن هذه البلاد المباركة في يومها الوطني ال 86 حديث شيق يبعث في النفوس الفخر والعزة والأمل والتفاؤل لأن هذه البلاد المباركة ‏أسست على تقوى من الله سبحانه.

وشع النور من هذه البلاد المباركة على يد الإمام عبدالعزيز طيب الله ثراه فوحد أرجاءها وأرسى دعائمها وبسط الأمن والأمان فيها وأصبحت دولة عظيمة رايتها لا إله إلا الله محمدا رسول الله فشع الإيمان والتوحيد والعلم منها لسائر بلاد المسلمين وجعلها هو وأبنائه من بعده من مصاف الدول العظمى ولاشك أن هذا بفضل الله عزوجل ثم بفضل ولاة الامر الذي أسسوا هذه البلاد على التوحيد والسنة والعناية بكتاب الله عزوجل وبالحرمين الشريفين وتتابع قادتها العظماء من عهد الملك عبدالعزيز ثم أبناءه البررة سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله إلى عهد ملك الحزم والعزم سلمان بن عبدالعزيز أيده الله بنصره وتوفيقه ، وإني بهذه المناسبة الكريمة نجدد العهد والولاء لولاة أمر هذه البلاد ونقف مع ولاة أمرنا وعلماء بلادنا سدا منيعا ويدا واحدة ضد كل مفسد ومرجف وحاسد وحاقد في الداخل والخارج وأدعو كل مسؤول في الدولة أيا كان أن يقوم بما أئتمنه عليه ولاة الأمر أداءاً للأمانة ووفاء لولاة الأمر وحرصا على تنمية البلاد ونماءها واستمرار ازدهارها وعلينا جميعا معرفة قدر هذه البلاد التي شع نور الاسلام منها وهي موئل المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها.

وستبقى كذلك باذن الله مادامت قائمة بأمر الله محكمة لشرعه داعمة لقضايا المسلمين وحاملة لواء الوحدة والاجتماع ونبذ الفرقة والاختلاف اسأل الله عزوجل أن يحفظ لبلادنا أمنها وإستقرارها ورخاءها وسعادتها وأن يرد عنها كيد الكائدين وحقد الحاقدين وأن ينصر جنودنا المرابطين وأن ينصرهم نصرا مؤزرا عاجلا غير آجل وأن يوفق الله ولي أمرنا وأن يجعله قائدا للمسلمين ناصرا للدين وحربا على الطغاة الظالمين وأن يوفق ولي عهده وولي عهده الأمين لما فيه صلاح العباد والبلاد.

• وتحدث فضيلة الشيخ عبدالله بن محمد الشراحيلي مدير هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجازان بقوله : تطل علينا الذكرى السنوية لليوم الوطني السادس والثمانون لنستذكر فيه مؤسس هذا الكيان العظيم المملكة العربية السعودية جلالة الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن ـ طيب الله ثراه ـ نتذكر بكل فخر مراحل التطوير والتنمية الشاملة منذ ذلك اليوم وما شهدته المملكة خلال 86 عاماً من تطورٍ كبيرٍ في مختلف المجالات التعليمية والصحية والاقتصادية والاجتماعية والخدمية المختلفة منذ توحيدها وحتى العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي استطاع انجاز الكثير من المشاريع العملاقة في مدة زمنية قياسية بفضل إصراره وعزمه على الرقي بكافة الخدمات المقدمة للمواطن أينما كان لينعم بأفضل سبل الرعاية والاهتمام برؤية مستقبلية شاملة جاء إطلاق رؤية المملكة العربية السعودية (2030) لتعكس تطلعات القيادة ـ حفظها الله ـ لبناء مستقبل مشرق لهذا الوطن.

وعلى الصعيد الخارجي وبفضل سياسته الحكيمة وحضوره العالمي استطاع الملك سلمان بن عبدالعزيز بتوفيق الله في تكاتف دول التحالف الإسلامي.

كما نلمس في منطقة جازان زيادة المشاريع التنموية في كافة النواحي تكليلاً لاهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان الذي يسعى جاهداً ويواصل العمل الحثيث لخدمة المنطقة وزوار ها.

يسعدني في هذه المناسبة السعيدة أن أتقدم بالتهنئة الخالصة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ولسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وللشعب السعودي الكريم.

كما أسأل الباري عز وجل أن يديم على هذه البلاد أمنها وعزها ورخاءها وأن يحفظ قيادتها من كل سوء ومكروه .

• وقال المهندس محمد بن أحمد الحازمي مدير عام الطرق بجازان : اليوم الوطني السادس والثمانون لوطني العظيم . يوم نتذكر ذلك الرجل باني وموحد هذا الوطن ،نتذكر تلك الملاحم التي سطرت …والانجازات التي تحققت يوم مجيد ، يعيدنا للوراء يجول بذاكرتنا كيف كان هذا الوطن المترامي الاطراف في شتات ، وكيف اصبح بعد ذلك تحت مظلة واحدة ،نتذكر الملك عبدالعزيز ورجاله ومن بعده أبنائه بنوا نهضة هذا الوطن ورسوا دعائمه ، وسطروا المنجزات تلو المنجزات .من عهد إلى عهد ووطني شامخا بأبنائه.

وأضاف : يأتي هذا اليوم الوطني، ووطني يتعرض لكيد وحملات خارجية لزعزعة امنه والنيل منه، حسدا وكيدا من من حكومات مد لها وطني يد العون والمساعدة فكشرت عن أنيابها ومن قلة معتدية آثمة امتهنت الارهاب وجعلته عقيدة لها .. وهذا يزيدنا لحمة وقوة والوقوف يدا واحدة مع قادتنا حماة لوطننا وعدم السماح لأي يد فاسدة النيل من شبر منه.

وتابع : يأتي هذا اليوم الوطني وابنائنا واخواننا على الحد الجنوبي نذروا انفسهم للدفاع عن هذا الوطن .. ليزيدهم حماسا ورفعا لروحهم المعنوية، ببذل انفسهم فداء للوطن، ونحن معهم قلبا وقالبا ندعي لهم بالسر والعلن بالنصر والتمكين وحماية امن وطننا اعلاء للدين وتبقى وطننا مأوى الافئدة، والتي اكرمها ربي بوجود المشاعر المقدسة والتي نلمس الجهود الجبارة والميزانية الضخمة التي تصرف على المسجد الحرام والمشاعر المقدسة والمسجد النبوي،
يوم وطني يحضر شاهدا على ماتحقق من نجاح باهر في موسم الحج لهذا العام، بتوفيق من رب العالمين، ودليلا على حكمة وحنكة ولاة امر هذا الوطن.
هذا اليوم الوطني ..يأتي بعد اقرار برنامج التحول الوطني 2020 ضمن رؤية 2030، والذي وضع بما فيه من بنود ترسم خطة مستقبلية للسير قدما بهذا الوطن نحو تحقيق مزيدا من المنجزات وتحقيق مايصبو اليه ابناء هذا البلد.

حقظ الله سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو سيدي ولي العهد الامير محمد بن نايف وسمو سيدي الامير محمد بن سلمان من كل شر .. وحفظ على وطني امنه وامانه .. ودام عزك ياوطن.

• وقال : العقيد الدكتور شائع بن سعد القحطاني مدير السجون بمنطقة جازان : في هذا اليوم المبارك الجمعة الثالث والعشرون من شهر سبتمبر للعام ٢٠١٦ م نحتفل باليوم الوطني السادس والثمانين للمملكة العربية السعودية . ذلك اليوم المجيد والذكرى الخالدة لتوحيد هذا الكيان الشامخ على يد المغفور له بإذن الله تعالى الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله.

وأضاف : إن هذه المناسبة لهي مناسبة وطنية مجيدة تنم عن الاعتزاز بالوطن والافتخار به وولاة أمره الكرام.

وفي هذه المناسبة الخالدة أرفع أصدق عبارات الولاء والتبريكات لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك الهمام سلمان بن عبدالعزيز ونائبيه ولسمو سيدي أمير منطقة جازان حفظهم الله جميعاً ، وسدّد على طريق الخير خطاهم ، معاهدين الله ثم معاهدينهم على السمع والطاعة وبذل أرواحنا ودماؤنا فداءً لهذا الوطن المعطاء، داعين الله لجنودنا البواسل المرابطين على كافة الثغور الداخلية والخارجية النصر والتمكين والثبات، كما نسأله جل في علاه أن يرد كيد كل حاسد أو حاقد في نحره ، وأن يحفظ لبلدنا أمنها واستقرارها في ظل هذه الحكومة الراشدة إنه ولي ذلك والقادر عليه.

• وقال مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بقرى الملحاء والمخلاف التابعة لمحافظة صبيا مسدف بن مسدف النعمي، اليوم الوطني مفخرة يعتز بها كل مواطن ويستذكر فيها قصة كفاح المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ـ رحمه الله ـ من أجل توحيد أرجاء هذه البلاد المترامية الأطراف وتحقيق وحدتها على نهج قويم من الكتاب والسنة النبوية المطهرة.

وعبر عن فخره البالغ بالقفزات التاريخية التي شهدتها بلادنا في مختلف المجالات من تطوير ونماء ومكانة دولية كبيرة بين دول العالم المتقدمة ،مستشعراً المعاني السامية لهذه الذكرى من المسيرة الخيرة منذ رفع رايتها المؤسس الملك عبد العزيز ـ رحمه الله ـ.

وبين النعمي ما توليه المملكة من اهتمام كبير بقضايا الأمة الإسلامية وإغاثة المسلمين منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ، مؤكداً أن السعودية أصبحت في ريادة حتى وصلنا إلى ما وصلنا إليه اليوم من رقي وتقدم على جميع الأصعدة.

وثمن النعمي ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظة الله ـ، من اهتمام وعناية بالمشاعر المقدسة، من خلال التوسعات العظيمة التي يشهدها الحرمين الشريفين، وخدمة ضيوف الرحمن من الزوار والمعتمرين، إلى جانب العناية بالمساجد وبيوت الله ونشر الإسلام في شتى بقاع الأرض، والحرص على الدعوة إلى الله ونشر رسالة التوحيد.

ونحمد الله على ما أنعم به على هذه البلاد من نعمة الإسلام والأمن والأمان والرخاء والاستقرار والتلاحم بين القيادة والشعب، ونسأل المولى أن يحفظ القيادة الرشيدة وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية الان مسؤولو جازان : ذكرى اليوم الوطني مفخرة يعتز بها كل مواطن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة أنباء السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة أنباء السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق