عاجل

اخبار السعودية اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 طريقة مبتكرة للاحتفاء باليوم الوطني

عين اليوم - اخبار محلية 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لم اخر اخبار السعودية اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 حيث عين اليوم – نادية الفواز
استبق أحد المطوفين احتفالات المملكة العربية السعودية باليوم الوطني ( 86) من خلال إبراز دور المملكة في خدمة ضيوف الرحمن منذ تأسيس هذه البلاد على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.
وابتكر المطوف وسيم بن عدلي بوشة رئيس مكتب الخدمة الميدانية ( 43) الخاص بحجاج سوريا والتابع للمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية طريقة للاحتفال باليوم الوطني أثناء موسم الحج من خلال معرض مصور يحاكي تاريخ الحج عبر الأزمنة ، وكيف أصبح في العهد السعودي.
وحمل المعرض اسم ( كيف كنا وكيف صرنا ) وحرص على أن يكون داخل مخيماته في المشاعر المقدسة وعلى مرأى أعين ضيوف الرحمن .
وبدأ بوشة إقامة المعرض قبيل اليوم الوطني السعودي الـ 86 ، متزامنا مع أيام الحج ، حيث قدم في المعرض صورة تعكس مسيرة الحج سابقاً ، وكيف أصبح الآن، وهو صورة مبسطة للحجاج تحتفي بالإنجازات العملاقة للمملكة في الحرمين الشريفين.
وقال: ” نحن سفراء للمملكة في الخارج من خلال تعاملنا مع الحجاج ، والحجاج في يوم عرفة أو أيام منى ربما يأتون ويشتكون من الجو أو خلافه ، فنذكرهم من خلال هذا المعرض كيف كان الحج وكيف أصبح”.
وثمن دعم رئيس المؤسسة المطوف المهندس عباس قطان ونائبه المطوف محمد بن حسن معاجيني والمشرف على قطاع شمال الجزيرة العربية عضو مجلس الإدارة المطوف فؤاد بشارة.
بدوره وصف الحجاج فكرة المطوف بالجديدة والمبتكرة وغير المسبوقة ، مشيرين إلى أنها تناسب طبيعة الحج وتعرفنا على المجهودات الجبارة لملوك السعودية على مر السنوات الماضية وهو ما رأيناه بأم أعيننا .
من جهته أشاد رئيس مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية المطوف المهندس عباس بن عبدالغني قطان بالفكرة المبتكرة من المطوف والتي تزامنت مع اليوم الوطني ، وقدمت لمحة تاريخية عن جهود حكام هذه البلاد المباركة في خدمة الحجيج من خلال الخدمات الجليلة والمشروعات العظيمة التي أشاد بها القاصي والداني.
ورفع قطان تهانيه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن نايف ، وولي ولي عهده الأمير محمد بن سلمان ، ولكل القيادة الحكيمة والشعب السعودي النبيل بمناسبة مرور ( 86) عاما على تأسيس هذه البلاد المباركة، متمنيا أن يدوم عزها وأمنها وأمانها وتزدهر في كل المجالات ، ويجعل ما يقدم من خدمات لضيوف الرحمن في موازين حسنات ولاة الأمر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 طريقة مبتكرة للاحتفاء باليوم الوطني في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع عين اليوم - اخبار محلية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عين اليوم - اخبار محلية

أخبار ذات صلة

0 تعليق