اخبار السعودية اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 اليوم الوطني احتفال بالوحدة والانتصار ضد الطائفية والمجوسية

عين اليوم - اخبار محلية 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لم اخر اخبار السعودية اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 حيث عين اليوم – نادية الفواز
دعا المحلل السياسي والخبير العسكري العميد الدكتور علي غازي الغامدي إلى أن يكون الاحتفال باليوم الوطني فرصة للإعلاء من شأن الأمة وتعزيز الانتصارات ، وقال لـ”عين اليوم”: يمكن القول بأن أكثر الأيام الوطنية يتم تصنيف الاحتفال بها لأحد أمرين أولهما البلدان المستقلة حديثا التي تحتفل بيومها الوطني باعتباره يوم استقلالها أما التصنيف الثاني فيندرج تحته الدول الأقدم التي قد تختار أحد أحداثها أو مناسباتها ذات الأهمية الخاصة بها وبشعبها ليكون يومها الوطني .
وأضاف أن الاهتمام باليوم الوطني وتاريخه يعود إلى الرغبة في إحياء هذا التاريخ للشباب والأجيال القادمة وتوعيتهم به ودفعهم للمشاركة وبذل الجهد نحو اكتشاف تجارب الزمن الماضي التاريخية والثقافية والاجتماعية والاستفادة منها في ربط الماضي بالحاضر.
وأوضح أن المملكة العربية السعودية تحتفل بيومها الوطني في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر، الذي يمثل ذكرى توحيد المملكة بموجب المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز في السابع عشر من شهر جمادى الأولى عام 1351هـجرية بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، وقد اختار جلالته يوم إعلان قيام المملكة العربية السعودية في يوم الخميس الحادي والعشرين من شهر جمادى الأولى1351هجرية الموافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر1932 يوماً وطنيا.
وبذلك تحتفل المملكة العربية السعودية في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام بيومها الوطني تخليداً لذكرى توحيد المملكة وتأسيسها .
وتحتفل المملكة في هذا العام بالذكرى السادسة والثمانين على قيام هذه الدولة وعلى سنواتها الحافلة بالعطاء والإنجاز المليئة بالسواعد الفتية والإرادات القوية التي جعلت من هذه السنوات مجرد محطات للوقوف والتقاط الأنفاس في رحلة زمنية قصيرة في عمر التاريخ طويلة بكل مقاييس التطور من حيث أدائها وعظمة تقدمها .
وأضاف الغامدي أن هذا العام يختلف عن سابقه من الأعوام لما تمر به المنطقة من أحداث واضطرابات وحروب، جنودنا على الجبهات في حرب لنصرة شعب ودولة فرضتها قوى مذهبية طائفية مجوسية، الحقد ظاهرها وباطنها منذ صدر الإسلام ومنذ فتح بلاد فارس، وهزيمة كسرى وإخضاعها.
ووجه الغامدي إلى أن يكون الاحتفال بتجديد الوحدة والبيعة للملك والوطن، وأن ننشد لأبطالنا طلع البدر علينا ونترك المجوس تغني وتتراقص لبيك ياخميني لبيك يا كربلاء، مشيرا إلى أن السعوديين أحفاد أبوبكر وعمر وخالد وسعد ، وأنهم شعب أطهر بقاع الأرض، تحكمهم قيادة ، أبوابها مفتوحة، وحكامها ساروا بها إلى مصاف دول العالم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 اليوم الوطني احتفال بالوحدة والانتصار ضد الطائفية والمجوسية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع عين اليوم - اخبار محلية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عين اليوم - اخبار محلية

أخبار ذات صلة

0 تعليق