اخر اخبار السعودية كلية الآداب تنظّم يوم تهيئة لطلابها الجدد.. و”الشهري”: جاءنا لخدمتكم

الاحساء اليوم 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحساء -عبدالمحسن القطان

انطلاقًا من حرص الكلية على التواصل الفعال والمستمر مع الطلبة، نظّمت كلية الآداب بجامعة الملك فيصل، صباح الثلاثاء الماضي،فعاليات يوم تهيئة الطلاب الجدد في قاعة الواحة،بتوجيه من عميد الكلية الدكتور ظافر بن عبد الله الشهري،وبحضور وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام والطلبة الجدد.

وهدفت الفعالية إلى تعريف الطلبة الجدد على الجامعة وتقديم النصح والإرشاد لهم لما لهذا اليوم من منفعة ستعود عليهم، خصوصًا في عامهم الدراسي الأول، وذلك من خلال توضيح ما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات والتزامات.

وبدأ اللقاء بمحاضرة توضيحية قدمها وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالعزيز التركي، الذي استهلها مهنئًا الطلاب لالتحاقهم بجامعة الملك فيصل عامة وبكلية الآداب خاصة، حيث تعدّ من أبرز كليات الجامعة فيما تتيحه لطلابها من وسائل تدفعهم إلى التفوق العلمي وكافة الأنشطة.

وتناول “التركي”،في محاضرته، الكثير من الأمور التي يحتاجها الطالب الجامعي ومنها استعراضه للخطط الدراسية، وساعات الاتصال والساعات المكتبية، مشيرًا إلى أن السنة الأولى يدرس فيها الطالب المقررات العامة وليست التخصصية، مبينًا لهم كيفية تسجيل المواد والحذف والإضافة، مؤكدًا أهمية متابعة الطالب لمواعيد التأجيل والاعتذار عن الدراسة حتى لا يصل به الأمر إلى الانقطاع عن الدراسة الجامعية.

وأوضح متى وكيف يتم التحويل من جامعة إلى أخرى، شارحًا المقصود بالطالب الزائر، حتى يكون الطالب على دراية تامة بكافة تلك المصطلحات التي لم يكن يعلم عنها شيئا قبل التحاقه بالجامعة، مبينًا أهم سياسات وقوانين الجامعة عن طريق تعريفهم باللوائح الجامعية منبها على ضرورة الالتزام بها.

واستعرض وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية، أهم المرافق الرياضية والصحية والعلمية والعامة، دافعًا إلى المشاركة في الأنشطة والاستفادة من الفعاليات العلمية والاجتماعية بالجامعة، مؤكدًا أن البداية الجامعية الصحيحة تعني بالتأكيد النهاية السعيدة للطالب.

بدوره، أكد عميد كلية الآداب الدكتور ظافر الشهري، في كلمته، أن الهدف من تنظيم يوم التهيئة إشعار الطالب المستجد بأنه أصبح جزءًا من أسرة الجامعة حتى يستطيع أن يبدأ هذه المرحلة من حياته بكل تفاؤل وطموح، إلى جانب إتاحة فرصة التعارف واللقاء بين الطلبة الجدد والطلبة القدامى الذين يقومون بتنمية روح الزمالة والتعاون البناء مع زملائهم.

ووجّه”الشهري” حديثه للطلاب المنضمين للكلية حديثًا بأن الجميع جاء للكلية لخدمة الطالب، ومن ثم فمكتب كل مسؤول بالكلية متاح للطالب في حالة وجود أي مشكلة، فكل طالب سيجد الترحاب لإنهاء مشكلة أو إنفاذ مبادرة، فالطالب المتفوق هو الطالب المتميز المبادر.

وانتهز عميد الكلية، الفرصة مهنئًا الجميع باليوم الوطني الخميس المقبل، مؤكدًا أن “هذا اليوم، هو الذي تم فيه توحيد المملكة، فالوطن مقدس وعلينا جميعا تقع مسؤولية المحافظة عليه”.

وفي نهاية اللقاء،استعرض الفيلم الوثائقي عن الكلية وإدارتها وأقسامها، ثم انطلق الجميع لمتابعة ما أعده كل قسم في المعرض الذي تعرف من خلاله الطلاب على الدليل الإرشادي لأقسام الكلية.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السعودية كلية الآداب تنظّم يوم تهيئة لطلابها الجدد.. و”الشهري”: جاءنا لخدمتكم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الاحساء اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الاحساء اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق