اخبار السعودية اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 إمام الحرم: اجتماع الحج أعظم مؤتمر إسلامي

عين اليوم - اخبار محلية 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لم اخر اخبار السعودية اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 حيث عين اليوم – عطية اليوسف
أكد إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ صالح بن محمد آل طالب في خطبة الجمعة أن نجاح موسم الحج نصر يفرح به المؤمنون ولا يكرهه إلا المنافقون (قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا) .
وأضاف قائلا: أما شعار الحج فهو التكبير والتلبية وكلها تعظيم لله وتوحيد ، فلا يذكر مع الله أحد ولا يدعى من دونه أحد .
وقال الشيخ صالح آل طالب: الإسلام دين الوسط واليسر قد علق به من الشوائب ما غطى بهاءه وصفاءه وفرق المسلمين وشتتهم والأدهى من ذلك إثارة الغبار على عامة المسلمين بتمزيقهم وتحزيبهم وجعلهم فرقاً وشيعاً مما يؤكد أن في داخل الأمة أدواء لا تقل خطورة عن ضرر أعدائها من الخارج.
إن على العلماء أن يبينوا للأمة حقيقة ومقتضى قول الله عز وجل (وإن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاتقون) والواجب هو وأد كل خلاف يشق صف المسلمين ويفرق جمعهم فليست الأمة في حال رفاه يسمح لها بمزيد من التدابر والتقاطع ومن سعى في تفريق وعزل فهو المعتزل وهو النائي عن جماعة المسلمين ويبقى عموم المسلمين في دائرة الإسلام والوحدة يجمعهم كتاب الله وسنة رسوله قبلتهم واحدة ودينهم واحد.
ونوّه آل طالب إلى أن الحج مسيرة أمن وسلام فلا نداء إلا بتوحيد الله ولا دعاء إلا لله ولا هتاف إلا بالتكبير وهو رسالة لكل العالم أن هذا الدين وشعائره رحمة وعدل وأمن وسلام وأن الإسلام والمسلمين برآء من مسالك العنف والإرهاب والإقصاء والعداء ونحن نقف موقف شكر وإكبار لرجال الأمن الساهرين على أمن الديار المقدسة وأرض الحرمين الشريفين في حدودها وثغورها وحماية للديار.
واختتم آل طالب، مذكراً: إذا أراد الحاج أن يرجع إلى بلده فيجب عليه أن يطوف بهذا البيت طواف الوداع ولا يلزمه سعي له ولا حلق وعلامة الحج المبرور أن تعود خيراً مما كنت ومن طهرت صحيفة عمله بالغفران فليحذر العود إلى دنس الآثام.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 إمام الحرم: اجتماع الحج أعظم مؤتمر إسلامي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع عين اليوم - اخبار محلية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عين اليوم - اخبار محلية

أخبار ذات صلة

0 تعليق