اخبار "الرياضة السعودية" اليوم بروح الاتحاد .. العميد يحافظ على الصدارة بالتعادل مع الأهلي

هاي كورة السعودية 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

إنتهت أحداث مباراة ديربي جدة بين فريقي الأهلي والاتحاد بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لكل فريق، في المباراة التي أُقيمت على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن مباريات الجولة الرابعة بدوري جميل.

 

جاءت أحداث المباراة رائعة المستوى ومثيرة،حيث لم ينتظر الفريقان كثيراً من أجل الإعلان عن موعد الإثارة، حيث جاءت البداية عبر اللاعب التونسي أحمد العكايشي من تصويبة سهلة تصدى لها الحارس ياسر المسيليم، رد عليها السوري عمر السومة بتصويبة قوية إلا أنها علت مرمى الاتحاد.

 

وفي الدقيقة الخامسة ظهرت أولى ملامح الخطورة عبر تصويبة قوية من المصري، محمود كهربا تصدى لها مجدداً الحارس ياسر المسيليم، قبل أن يُهدر اللاعب عمر السومة في الدقيقة 11 واحدة من أخطر فرص اللقاء بعد تصويبة مصطفى بصاص التي تصدى لها القرني لتتهادى أمام السومة الذي أطاح بها خارج الملعب.

 

وبعد مرور أقل من الربع ساعة الأولى من المباراة بدأ نادي الاتحاد في فرض سيطرته على الملعب، حيث تألق الحارس ياسر المسيليم في الدقيقة 18 بشكل رائع في التصدي للكرة المزدوجة “باكورد” من اللاعب كارلوس فيلانويفا، قبل أن يُصوب بعدها كهربا تسديدة أخرى إرتطمت بالعارضة الخارجية لمرمى المسيليم، إلا أن اللاعب مصطفى بصاص رد عليها بتصويبة جديدة تصدى لها الحارس عساف القرني.

 

وبع استعادة النادي الأهلي لتوازنه مُجدداً هدأ نسق المباراة بشكل ملحوظ، حيث لجأ الفريقان للاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تُشكل أياً منها خطورة على مرمى الحارسيين، لتنتهي أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد أن قام المدرب جوزيه جوميز بإخراج المُصاب فهد حمد بدلاً من حسين المقهوي، وكأن المباراة تُجبر المدرب البرتغالي على تعديل تشكيلته.

 

ومع بداية الشوط الثاني، بدء الفريقان بحالة من جس النبض التي طالت حتى الدقيقة 57 التي شهدت تصويبة قوية من اللاعب أحمد العكايشي علت عارضة المسيليم.
وبدء النادي الأهلي في السيطرة على الكرة وزمام المباراة تخلل ذلك العديد من التسديدات التي تصدى القرني لبعضها والدفاع للبعض الأخر، قبل أن يتلقى الاتحاد ضربة موجعة بإصابة المهاجم أحمد العكايشي ليخرج ويحل بدلاً عنه سلطان مندش.
وانتظرت المباراة حتى الدقيقة 74 لتعلن عن أولى لقطاتها المُضيئة، حيث جاء الهدف الأول للأهلي من نيران صديقة بعد أن أخطأ المدافع بدر النخلي في تشتيت الكرة لتتوجه صاروخية في شباك عساف القرني.
ولم تدم الفرحة الأهلاوية طويلاً، حيث ظهر النجم فهد المولد أخيراً ويعلن عن زلزال بملعب الجوهرة بعد أن نجح في إحراز هدف التعادل بالدقيقة 78 من تصويبة ساحرة سكنت أقصى يسار الحارس ياسر المسيليم.
وفي الدقيقة 88 كاد أن يحرز عمر السومة هدفاً قاتلاً للفريق الأهلاوي بعد تمريرة رائعة من البديل إسلام سراج إلى أن تدخل المدافع بدر النخلي أنقذ مرمى العميد، لتنتهي المباراة بالتعادل لكل فريق.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار "الرياضة السعودية" اليوم بروح الاتحاد .. العميد يحافظ على الصدارة بالتعادل مع الأهلي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع هاي كورة السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي هاي كورة السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق