اخبار السعودية الرئيس اليمني : لا يمكن القضاء على الإرهاب في اليمن قبل القضاء على الحوثي وصالح

صحيفة اليوم السعودية 0 تعليق 106 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لكم اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم السبت 24-9-2016 حيث أعلن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي التزام بلاده الكامل لمكافحة الإرهاب دون تراخي.

وأكد هادي في كلمته التي ألقاها اليوم في أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أن الإرهاب في اليمن ترعاه جماعة الحوثي والمخلوع صالح، وأنه لا يمكن القضاء على الإرهاب قبل القضاء على أسبابه.

وقال " الإرهاب في اليمن لا يمكن القضاء عليه دون القضاء على أسبابه، وأهم هذه الأسباب هو التطرف والإرهاب النقيض الذي يرعاه الحوثي وصالح"، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وفي شأن آخر، أكد الرئيس اليمني، أن نقل البنك المركزي من صنعاء إلى عدن العاصمة المؤقتة للبلاد جاء لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وحتى لا يصل البنك إلى نقطة الصفر التي لن يستفيد منها في البلاد سوى الإرهاب وجماعات العنف".

وتابع " نؤكد للعالم أننا اتخذنا هذا الإجراء بعد أن صبرنا كل هذا الوقت ووجهنا نداءاتنا لكل الأطراف وبعد أن ثبت لدينا الأخطار التي يشكلها بقاء البنك بيد ميليشيات غير مسؤولة تعمل عبر سياسة الإثراء الشخصي لقادة الميليشيات والإفقار العام للشعب ولكل مؤسسات الدولة، منطلقين في خطوتنا هذه من أجل إيقاف الحرب من خلال تقييد تدفق الأموال إلى تلك المليشيات".

وأشار إلى أن الميليشيات الانقلابية قامت بصرف البنك المركزي اليمني عن مهمته وتحويله إلى واحدة من وسائل الحرب على الشعب اليمني عبر تمويل الحرب والنهب المنظم لمقدرات البنك وإنهاء استقلاليته وانهيار العملة المحلية وتصفير الاحتياطي النقدي عبر سياسات اقتصادية غير مسؤولة.

وطالب هادي، المؤسسات النقدية العربية والعالمية والدولية، بالوقوف مع الحكومة الشرعية في بلاده والتفاعل مع الإجراءات التي اتخذتها لإنقاذ الاقتصاد اليمني وتفويت الفرصة على المتلاعبين بمصير اليمنيين, داعياً المجتمع الدولي لدعم خطط الحكومة للتعافي الاقتصادي وإعادة الإعمار, مؤكداً التزام البنك المركزي بكافة التزاماته الوطنية والدولية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية الرئيس اليمني : لا يمكن القضاء على الإرهاب في اليمن قبل القضاء على الحوثي وصالح في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة اليوم السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة اليوم السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق