اخبار السعودية - كوريا الشمالية أمام الأمم المتحدة: ماضون في تطوير برنامجنا النووي

جريدة الرياض 0 تعليق 48 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن وزير خارجية كوريا الشمالية الجمعة على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة أن بلاده ماضية في تطوير برنامجها النووي لأنها تعتبره الوسيلة الوحيدة للتصدي لـ"تهديدات" الولايات المتحدة.

وقال الوزير ري يونغ-هو إن بيونغ يانغ عازمة "بكل قوتها" على تطوير قدراتها في مجال "الردع النووي"، وذلك بعد أسبوعين على إجرائها تجربتها النووية الخامسة والأقوى لها على الإطلاق في انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي، وأضاف إن "سياسة بلدنا هي أن نصبح قوة نووية"، مشيرا إلى أن "قرارنا تعزيز تسلحنا النووي إجراء يبرره حق الدفاع عن النفس لحماية أنفسنا من التهديدات النووية الأميركية الثابتة".

وأكد الوزير الكوري الشمالي أن بلاده "ستواصل أخذ إجراءات لتعزيز قواتها المسلحة النووية الوطنية كما ونوعا"، وأقر ري بأن التجارب النووية الخمس التي أجرتها كوريا الشمالية حتى اليوم والتي عادت عليها بسلسلة عقوبات دولية "قد لا تكون مفهومة جيدا من بعض الدول الأوروبية" لأن هذه الدول أضحت منذ نهاية الحرب العالمية الثانية "أقل حساسية" إزاء الشعور بضرورة حماية نفسها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - كوريا الشمالية أمام الأمم المتحدة: ماضون في تطوير برنامجنا النووي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الرياض وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة الرياض

أخبار ذات صلة

0 تعليق