اخر اخبار السعودية خبير غذائي يحذر من “الفراولة المصرية”: تلوثها بفيروس الكبد الوبائي وارد

الاحساء اليوم 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

“الأحساء اليوم” – الأحساء

قال الدكتور إبراهيم المهيزع، أستاذ سلامة الغذاء، إن الفراولة المجمدة المستوردة من مصر قد تسبب الإصابة بفيروس التهاب الكبد الوبائي، وغيره من الفيروسات والبكتيريا.

وأضاف “المهيزع”: أن تجميد الفراولة لا يؤدي للقضاء على الفيروس أو أي ميكروب ممرض، وأن الفيروس سيبقى في المنتج النهائي إلا في حالة استخدام مادة فعالة للقضاء عليه، وفقاً لصحيفة “الرياض”.

وكانت “هيئة الغذاء والدواء”، أكدت خلو إرساليات الفراولة الواردة من مصر من فيروس التهاب الكبد الوبائي، لا سيما بعد تسبب الفراولة المصرية في انتشار الفيروس بإحدى الولايات الأمريكية.

وأكد أستاذ سلامة الغذاء، أن الجهة الرقابية المختصة معنية بإلزام الجهات المنتجة الالتزام باستخدام فاكهة من مزارع معتمدة، والتفتيش على المنشآت التي تقوم بالتجميد أسوةً بما يطبق على اللحوم المجمدة.

وأبدى “المهيزع” احترامه لتطمينات “الغذاء والدواء”، لكنه أشار إلى أن احتمال تلوث الفاكهة بالفيروس وارد جداً، وعلى المستهلكين عدم شراء هذا النوع من الفراولة المجمدة، معتبراً ذلك “مجازفة”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السعودية خبير غذائي يحذر من “الفراولة المصرية”: تلوثها بفيروس الكبد الوبائي وارد في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الاحساء اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الاحساء اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق