اخبار السعودية اليوم الأحد 02 أكتوبر 2016 تعديلات برنامج نقاط المتوازن لسعودة المؤسسات

عين اليوم - اخبار محلية 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لم اخر اخبار السعودية اليوم الأحد 02 أكتوبر 2016 حيث عين اليوم – عمر إبراهيم
كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن برنامج نقاط المتوازن لمخاطبة تحديات سوق العمل المستمرة، وبحسب البرنامج سيحتسب خمسة عوامل لتنفيذ السعودة في كل مؤسسة هي نسبة السعودة ومتوسط راتب الموظفين السعوديين ونسبة العاملات السعوديات، ونسبة السعوديين الذين يتقاضون رواتب عالية وعلى أساس هذه العوامل تحسب نقاط المؤسسات، معلنة تطبيقها بدءًا من 11 ديسمبر المقبل.
وأعلنت الوزارة أيضًا أنه في إمكان القطاع الخاص إعارة الموظفين المتفرغين الذين يعملون في القطاع الحكومي والجامعات مشيرة إلى ضمهم في برنامج سعودة نقاط، ويمكن للقطاع الخاص إعارة الموظفين المتفرغين بموجب عقد عمل.
وأوضحت الوزارة أن إعارة موظف سعودي من القطاع الحكومي أو الجامعات سيحسب كواحد سعودي وأطلقت الوزارة بالتعاون مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي نظامًا إلكترونيًا متكاملًا لتضمين مثل هؤلاء الموظفين تحت برنامج نقاط.
وقال الدكتور أحمد قطان نائب وزير العمل إن الوزارة أطلقت نسخة البرنامج المعدل في رمضان لتدريب الكادر الوطني وتمكينهم من المنافسة في سوق العمل، وأعدت حاسبًا يسمح للشركات بالتعرف على وضعها وتحسينه، وبإمكان موظفي القطاع العام السعوديين المعارين ملء طلبات في هذا الصدد “أونلاين” بعد زيارة موقع المؤسسة.
وأضاف قطان أنه يجب على موظف القطاع الخاص ذكر كل التفاصيل المطلوبة حتى تتمكن المؤسسة من التعرف على شخصيته من نظام الخدمة المدنية المربوط بالمركز الوطني للمعلومات ومنحه موافقة مؤقتة، كما ينبغي أن تتضمن استمارة الطلب كل التفصيل مثل اسم الموظف ورقم هويته الوطنية ورقمه في وزارة العمل وتاريخ العقد وتاريخ بداية ونهاية الإعارة وصورة من العقد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم الأحد 02 أكتوبر 2016 تعديلات برنامج نقاط المتوازن لسعودة المؤسسات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع عين اليوم - اخبار محلية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عين اليوم - اخبار محلية

أخبار ذات صلة

0 تعليق