اخبار السعودية الان ثقافة إحتفال خاطئة

صحيفة أنباء السعودية 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حسن بحيص جلحوف

من ثقافة الإحتفالات الخاطئة لدى البعض من شبابنا هي إظهار مشاعر الفرح بصورة خاطئة وفيها إزعاج لبعض الجهات التي مهمتها تمس حياة وأرواح بشر ليس لهم ذنب سوى أن تعرضوا لأقدار الله في يوم إظهار فرحة بصورة خاطئة لبعض شبابنا.

ومنها إقفال الطرق واعتراضها والرقص في منتصفها غير مبالين بسيارات الإسعاف وسيارات الدفاع المدني وغيرها من الجهات التي تقوم بدور إنساني يسابقوا فيه الزمن لإنقاذ الأرواح وقد حصلت معي شخصيا «في إحدى السنوات عندما صادف إستلامي وكنت أقوم بنقل حاله خطيره ناتجه عن حادث سير وتعمدت أن أسلك الحزام لكي أتجنب زحام الشباب ومسيرتهم وفرحتهم باليوم الوطني ولكن تفاجأت بوجودي في منتصف مسيرتهم ولم يقدروا سيارة الإسعاف وونناتها وتحذيراتها» وفعلا تأخرت بسبب إستهتارهم وعدم مبالاتهم وفهم للإحتفالية بصورة خاطئة تسببت في تأخير وإ يلام المصاب الذي كنت انقله والذي كان من الممكن ان تسوء حالته وتؤدي إلى الوفاة لولا ستر ربك.

فأتمنى من شبابنا الوعي وخاصة في مثل هذه الإحتفاليات العزيزة على قلب كل مواطن سعودي، ولنفرح مع مراعاة إعطاء الطريق والمارة حقهم وأن لا تكون فرحتنا سبب في تعطيل عمل بعض الجهات وإزهاق للأنفس التي قال الله سبحانه وتعالى عنها في كتابه الكريم (ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا) صدق الله العظيم.

فلنحيا ولنفرح ولكن دون أن تكون فرحتنا وإظهار مشاعرنا سبب في أذية الغير.

فنحن في وطن حماه الله فحمى بحماه أراض المسلمين والعرب وطن شامخ علمه عال قامته في السماء بقيادة رجال تهابهم الملوك وتحبهم الشعوب.

* فني إسعاف
هيئة الهلال الأحمر السعودي بجازان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية الان ثقافة إحتفال خاطئة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة أنباء السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة أنباء السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق