اخبار السعودية اليوم الاثنين 03 أكتوبر 2016 استنكار خليجي لاستهداف سفينة إماراتية على سواحل اليمن

عين اليوم - اخبار محلية 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لم اخر اخبار السعودية اليوم الاثنين 03 أكتوبر 2016 حيث عين اليوم – داليا أبوالعيش
أعربت دول مجلس التعاون الخليجي عن استنكارها البالغ للاعتداء على سفينة مدنية تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة قرب ميناء مدينة عدن جنوب اليمن.
وقال الأمين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف الزياني في بيان أصدره أمس الأحد إن دول المجلس تعتبر هذا الاعتداء “عملا إرهابيا يعرض الملاحة الدولية في باب المندب لخطر جسيم”.
واعتبر الزياني أن “ذلك العمل الإرهابي يتعارض مع الجهود الإقليمية والدولية التي تبذل لإرسال المساعدات الإغاثية إلى الجمهورية اليمنية من أجل تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق”.
وكانت السفينة تقوم برحلة عادية لنقل المساعدات الإنسانية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم في دولة الإمارات.
وكانت قيادة قوات التحالف العربي قد ذكرت أن “السفينة سويفت التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية، والتي كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن، تعرضت لحادث مقابل السواحل اليمنية على البحر الأحمر”.
في المقابل أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن الهجوم على السفينة الإماراتية وقالوا إنها “حربية”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم الاثنين 03 أكتوبر 2016 استنكار خليجي لاستهداف سفينة إماراتية على سواحل اليمن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع عين اليوم - اخبار محلية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عين اليوم - اخبار محلية

أخبار ذات صلة

0 تعليق