اخر اخبار السعودية “العرفج” يقدّم مقترحًا للاستفادة من توقعات هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل

الاحساء اليوم 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحساء – “الأحساء اليوم”

برعاية مدير جامعة الملك فيصل الدكتور عبدالعزيز بن جمال بن جنيد الساعاتي، نظّمت وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية، يوم الخميس الماضي، لقاء قدّم خلاله مستشار وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالمحسن العرفج، مقترحًا بعنوان “توقعاتنا من أعضاء هيئة التدريس”، وذلك في قاعة القبة، بحضور وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور إبراهيم بن عبدالرحمن الحيدر، ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور حسن بن رفدان الهجهوج، ورؤساء الأقسام العلمية في الجامعة.

وهدف المقترح المقدم إلى ما يجب أن يتبناه عضو هيئة التدريس من ممارسات، وما يلتزم به من تصرفات ترتبط بالعملية التعليمية، وتتفق مع توقعات ورغبات أصحاب المصلحة كالطلاب والأقران والإدارة وأولياء الأمور وأرباب الأعمال والمجتمع.

بدوره، نوّه مدير الجامعة بأهمية المقترح والحاجة إليه كون عضو هيئة التدريس يعد ركنًا أساسًا إن لم يكن الركن الأهم في العلمية التعليمية، فهو من سيسهم في تحقيق رؤية ورسالة وإستراتيجية الجامعة، ودعم ثقافتها التنظيمية وتعزيز اسمها، وتنفيذ العديد من معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي، ولذا فالتزامه بما هو متوقع منه يعني نجاح الجامعة وتحقيقها لتطلعات أصحاب المصلحة.

من جانبه، أوضح وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية، أن المقترح يأتي كنواة لوثيقة القواعد المهنية لأعضاء هيئة التدريس، والتي يتم العمل على إعدادها بشكل متكامل ونشرها واستخدامها كأحد محاور برنامج تهيئة أعضاء هيئة التدريس الجدد، حيث تغطي الوثيقة الأدوار والممارسات التي ينبغي ويُتوقع من أعضاء هيئة التدريس تبنيها والأخذ بها في عدة مجالات تشمل: أهداف البرنامج العلمي ونواتج التعلم، وطرق التدريس، وقياس أداء الطلاب، ودعمهم ومساندتهم، والقيم التي يُؤمل بناؤها وتعزيزها لديهم.

وأكد “العرفج”أن استيعاب ما ورد في الوثيقة يعني تجنيب عضو هيئة التدريس نفسه وإدارة الكلية والجامعة الجهد والوقت في معالجة الآثار والنتائج التي تظهر عادة من عدم تبني ما ذكر من ممارسات، فالوقاية خير من العلاج.

0d4_0904 0d4_0910 0d4_0914 0d4_0920 0d4_0925

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السعودية “العرفج” يقدّم مقترحًا للاستفادة من توقعات هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الاحساء اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الاحساء اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق