السعودية اليوم الطائف: تجريف 17 مزرعة تستخدم مياه الصرف الصحي في ري المحاصيل

الحياة 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية والوطن العربي اليوم حيث جرفت اللجنة الميدانية الدائمة لمراقبة سقيا المزارع، محاصيل 17 مزرعة في الطائف تستخدم مياه الصرف الصحي في ري المزروعات.

 وكشف الفحص المخبري للعينات المأخوذة من المزارع استخدام مياه الصرف الصحي في سقيا المحاصيل الزراعية، ما يجعلها غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وسحبت اللجنة المكونة من مندوبي (المحافظة والأمانة والشرطة والشؤون الصحية والزراعة والمياه) أكثر من 190 عينة من 38 مزرعة بمواقع مختلفة في الطائف، بهدف فحص مياه الري للتأكد من سلامتها وسلامة المحاصيل.

وبلغت مساحة المزارع الملوثة أكثر من 2000 متر مربع، تنتج الورقيات والخضراوات مثل الكزبرة والبقدونس والزهرة والخس والكرفس والسبانخ والباذنجان، والفجل الأحمر والأبيض والبصل والطماطم والخيار.

وأكدت اللجنة ضرورة التعاون معها والإبلاغ عن أي مزرعة مخالفة تقوم بري محاصيلها بمياه الصرف الصحي، حتى يتم اتخاذ الاجراءات النظامية حيالها لما تشكله من خطر على البيئة والصحة العامة.

وكانت المملكة شددت أخيراً على مراقبة المحاصيل الزراعية المستوردة من مصر بعدما تبيّن تلوثها بمخلفات الصرف الصحي وتسببها في الإصابة بفايروس الكبد الوبائي (أ).

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السعودية اليوم الطائف: تجريف 17 مزرعة تستخدم مياه الصرف الصحي في ري المحاصيل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياة

0 تعليق