السعودية اليوم المنتخب السعودي يستعد لمواجهة "كبرى" مع أستراليا الخميس

الحياة 0 تعليق 78 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية والوطن العربي اليوم حيث يستعد المنتخب السعودي الأول لمواجهة نظيره الأسترالي يوم (الخميس) المقبل، في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وذلك ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهّلة لكأس العالم 2018، وهي المواجهة السابعة بين المنتخبَين، وتميل الكفة من خلال المواجهات الست السابقة التي خاضها الفريقان سابقاً إلى مصلحة المنتخب الأسترالي بأربعة انتصارات، مقابل فوز وحيد للمنتخب السعودي وتعادل واحد.

وكان المنتخب السعودي أجرى مساء الجمعة الماضي أولى حصصه التدريبية على ملعب الرديف في مدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن البرنامج الإعدادي لمواجهة استراليا، وتبعها حصة تدريبية السبت والأحد الماضيين، على التوالي.

وشهدت الحصة التدريبية مشاركة اللاعب نواف العابد بعد انضمامه إلى المعسكر متأخراً، فيما واصل اللاعب محمد السهلاوي التمارين التأهيلية الخاصة به مع المعد البدني. وحضر الحصة عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أحمد العقيل.

ويدخل المنتخب السعودي المباراة مشاركاً الضيوف في صدارة المجموعة الثانية بـ6 نقاط لكل منهما، ويسعى الأخضر إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل تحقيق الفوز ليواصل انتصاراته وينفرد بالصدارة.

وكان أول لقاء جمع الفريقين قبل 28 عاماً في الكأس الذهبية بمناسبة المئوية الثانية لاكتشاف أستراليا، وخسر المنتخب الذهبي للكرة السعودية مواجهته الأولى بثلاثة أهداف نظيفة وسط صدمة من جماهيره، إذ تعادل مع الأرجنتين في تلك البطولة 2-2 بهدف لماجد عبدالله ولهرنان دياز في مرماه بالخطأ.

وبعد ذلك احتاج الأخضر لتسع سنوات ليسجّل الهدف الأول في مرمى "الكنغر"، وهو الفوز الأول والوحيد حتى الآن في بطولة القارات، وسجّل الهدف المدافع الراحل محمد الخليوي بعد تبادله الكرة مع سامي الجابر، وسجَّل لاعبو المنتخب السعودي 6 أهداف في المرمى الأصفر.

وعلى صعيد الأهداف، سجّل لاعبو المنتخب الأسترالي 13 هدفًا في المرمى الأخضر. وفي المقابل كان هدافو المنتخب في مرمى أستراليا: ناصر الشمراني (هدفَين)، حسن معاذ، محمد الخليوي، تيسير الجاسم، سالم الدوسري.

ويُعدُّ الهولندي بيرت فان مارفيك ثاني مدرب من الأراضي المنخفضة يقود المنتخب السعودي أمام أستراليا. ولم يسبق له أن فاز على أستراليا حينما كان مدرباً لهولندا بين 2008 و2012، فخسر في هولندا 1-2 في العام 2008 في المبارة الثانية له مع الطواحين، وفي لقاء ثانٍ بأستراليا تعادلا سلباً.

وأعلنت منصة "مكاني" المخصصة لبيع تذاكر المباريات أخيرا، عن طرح تذاكر مباراة المنتخب السعودي ونظيره الأسترالي، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، وبلغ ثمن التذكرة الذهبية 500 ريال سعودي، فيما وصلت قيمة التذكرة الفضية لـ300 ريال.

وتمّ بيع معظم تذاكر مباراة السعودية وأستراليا، ولم يتبق سوى 1304 تذاكر حتى يوم أمس.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السعودية اليوم المنتخب السعودي يستعد لمواجهة "كبرى" مع أستراليا الخميس في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياة

0 تعليق