اخبار السعودية اليوم الاثنين 03 أكتوبر 2016 سياسي: العالم سيصدر قوانين مماثلة لجاستا تعاقب أمريكا

عين اليوم - اخبار محلية 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لم اخر اخبار السعودية اليوم الاثنين 03 أكتوبر 2016 حيث عين اليوم – نادية الفواز
توقع الأكاديمي والمحلل السياسي الدكتور ماهر البردي بعد قانون جاستا الأمريكي صدور قوانين مماثلة له في الدول التي تضررت من الإرهاب الأمريكي لمحاسبة الولايات المتحدة على إرهابها وجرائمها، مضيفًا أنها صانعة الإرهاب، ونشأت على جماجم الهنود الحمر، وإرهابها ممتد من هيروشيما ونجازكي إلى العراق وأفغانستان وفيتنام والعديد من دول العالم، محذرًا من محاولاتها تحويل العمود الفقري للمنطقة المملكة ومصر إلى دويلات صغيرة لا حول لها ولا قوة، قائلًا إنه ربما حان الوقت، وقد يكون “قانون جاستا” الشرارة التي تجعل من الأمة العربية والإسلامية أمة معتمدة على نفسها.

* تاريخ دموي
وأشار البردي لـ”عين اليوم” إلى أن من يتتبع التاريخ وعبر قرون يجد الأمريكيين أكثر شعوب الأرض دموية ووحشية، بل هم من أوجد مصطلح الإرهاب وطبقه بكل حذافيره على شعوب العالم، وتشغل العالم الآن بقانون جاستا الذي يسمح لضحايا الإرهاب بمعاقبة دول ليست لها علاقة به، ونسيت أو تناست أنها صنعت إمبراطوريتها المتوحشة منذ بداية تكوينها بجماجم الهنود الحمر، هي من علقت المشانق لهم وسلخت الجلود وقطعت الرؤوس حتى ارتوت الأرض بدماء أهلها وطرزت من شرايينهم وأوردتهم مصطلحات الديمقراطية وحقوق الإنسان التي تزعمها، بل إنها تتقدم دول العالم لمكافحة الإرهاب وهي التي ترسم أجنداته حول العالم، من خلال المنظمات السرية التي تدعمها حول العالم إلى خلقها لقاعدة بن لأدن وداعش البغدادي.

* الـ”سي. آي. أيه” و”بن لادن”
وأضاف البردي أنه لن ينسى الصورة التي جمعت رئيس الـ”سي. آي. إيه” مع بن لأدن على أحد تلال أفغانستان، والسؤال؛ ما الذي جمع الرجلين؟ ولماذا؟
وتابع البردي: قد يرد قائل بسؤال؛ لماذا هاجمت القاعدة أمريكا؟، وأجاب: أقول له هناك أمران؛ الأول أن هذه العملية قد يكون خلفها ترتيب سياسي كبير يتيح للولايات المتحدة الضوء الأخضر الذي يسمح لها بقتل أبرياء العالم والاعتداء على حقوق الإنسان التي نصت عليها الشرائع والقوانين الدولية بذريعة مكافحة الإرهاب، والثاني أن يكون هذا الوحش الذي ربته وأطعمته أمريكا خرج عن سيطرتها ولم تستطع بعد ذلك التحكم فيه مثل من يربي حيوانًا مفترسًا، لا يمكن أن يؤمن غدره ذات يوم، وقد يكون ذلك حدث مع القاعدة وبن لادن.

* قوانين مماثلة لـ”جاستا”
وتوقع البردي بعد قانون جاستا الأمريكي صدور قوانين مماثلة له في الدول التي تضررت من الإرهاب الأمريكي، فيمكن أن يصدر البرلمان العراقي قانونًا يحاكم أمريكا التي أمطرته بـ17 ألف قذيفة ذكية و800 صاروخ كروز، وتساءل: هل سوف يحاكمون على القتل والتدمير والتهجير والإعاقة والتعذيب في السجون وفضيحة سجن أبو غريب التي هزت العالم وكشفت له مدى تدني المستوى الحضاري والإنساني؟ وهل سيصدر البرلمان الياباني قانون جاستا الياباني لمحاسبة الأمريكان على إرهاب هيروشيما الذي قتل حتى عام 1950 نحو 200 ألف نسمة وما زال عدد الضحايا حتى الآن غير معلوم؟، أم إرهاب ناجازاكي الذي قتل مباشرة 39 ألف قتيل، غير الجرحى، ومن أصابتهم أمراض نتيجة الهجوم النووي الإرهابي.

* أمريكا صانعة الإرهاب
وقال البردي إن أمريكا صنعت الإرهاب في العالم، ورغم ذلك توصم به من تريد متى تريد وحيثما تريد دون تحديد نوع هذا الإرهاب ولا كيفيته، بل إنها تلصق تهمها لتحقيق مآربها الشيطانية لتبرير أهدافها المعلنة وغير المعلنة، وأضاف أن الولايات المتحدة لم تكن صديقًا مخلصًا ولن تكون للعرب، فهي التي جندت إعلامها لمهاجمة العرب وتشويه صورتهم أمام الرأي العام العالمي، وهي التي أنتجت فيها هوليود أكثر من 300 فيلم كلها تشوه العرب؛ لعمل غسيل دماغ لشعبها وشعوب العالم وهي التي وقفت وما زالت عقبة أمام حل أهم القضايا العربية القضية الفلسطينية، وتدعم الكيان الصهيوني باستمرار.

* مؤامرة على المملكة ومصر
وأكد البردي أن أمريكا تحاول رسم خارطة شرق أوسط جديد تحقق من خلاله طموحاتها التوسعية، كما تسعى من خلالها لتوفير الاستقرار الإسرائيلي في المنطقة من خلال تحويل العمود الفقري للمنطقة؛ المملكة العربية السعودية ومصر إلى دويلات صغيرة لا حول لها ولا قوة، لذلك على العرب أن ينتبهوا إلى ذلك المخطط الكبير الذي يستهدفهم.
واختتم الأكاديمي والمحلل السياسي بالقول إنه ربما حان الوقت وقد يكون “قانون جاستا” الشرارة التي تجعل من هذه الأمة أمة معتمدة على نفسها بدلًا من اعتمادها على الغير؛ لأن الحاجة أم الاختراع والضعف يولّد القوة، ورب العالمين قال: “وعسى أن تكرهوا شيئًا وهو خير لكم” صدق الله العظيم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم الاثنين 03 أكتوبر 2016 سياسي: العالم سيصدر قوانين مماثلة لجاستا تعاقب أمريكا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع عين اليوم - اخبار محلية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عين اليوم - اخبار محلية

أخبار ذات صلة

0 تعليق