السعودية اليوم "التجارة" تصدر 1293 ترخيصاً للمهن الاستشارية

الحياة 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية والوطن العربي اليوم حيث أصدرت وزارة التجارة والاستثمار 1293 ترخيصاً للمهن الاستشارية في مختلف التخصصات خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الماضي، حتى نهاية شهر شوال من العام نفسه.

وفاق عدد المهن الاستشارية التي تقدم أصحابها بطلبات للحصول على تراخيص 30 مهنة، واستحوذت تراخيص المكاتب الهندسية بالتعاون مع "الهيئة السعودية للمهندسين"على العدد الأعلى من التراخيص بواقع 425 ترخيصاً، تلتها تراخيص المقيمين المعتمدين العقاريين بالتعاون مع "الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين"، بواقع 289 ترخيصاً، تلتها الاستشارات الإدارية بأكثر من 200 ترخيص.

من جهة اخرى، بلغت تراخيص المحاسبين القانونين بالتعاون مع "الهيئة السعودية لمحاسبين القانونيين" 77 ترخيصاً،  فيما ذهبت بقية التراخيص لمهن استشارية في مختلف التخصصات المالية لـ"غير الأوراق المالية"، والاقتصادية والتربوية والترجمة وغيرها. وارتفع إجمالي عدد التراخيص التي أصدرتها الوزارة حتى نهاية شوال الماضي إلى أكثر من 10 آلاف ترخيص.

يذكر أن إدارة المهن الاستشارية أكملت ثلاثة أعوام في إصدار التراخيص إلكترونياً، إذ يمكن للراغب في الحصول على الترخيص تقديم الطلب عبر موقع الوزارة الإلكتروني ويتم التفاعل معه عبر الرسائل النصية للهاتف الجوال.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السعودية اليوم "التجارة" تصدر 1293 ترخيصاً للمهن الاستشارية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياة

0 تعليق