السعودية اليوم الرياض: ضبط مروج المخدرات "f16" على "سناب شات"

الحياة 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية والوطن العربي اليوم حيث واصلت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في الرياض جهودها في القبض على مروجي المخدرات عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وأسقطت اليوم (الإثنين) مروجاً يطلق على نفسه في موقع التواصل الاجتماعي "سناب شات" اسم "f-16"، لترويج المخدرات واستقطاب صغار السن.

وكانت "مكافحة المخدرات" أوقفت خلال شهر أيلول (سبتمبر) الماضي 15 مروجاً، 12 منهم استخدموا "سناب شات" في أعمال الترويج، فيما عمد واحد إلى "انستغرام"، واثنان من طريق مواقع التواصل الاجتماعي من دون تحديد النوع. وغالبية المروجين المقبوض عليهم في الرياض، فيما أربعة منهم من مكة المكرمة، ومن بينهم زوج وزوجته اختارا لقبي "زيو" و"ميامي"، فيما كان المروج الملقب "أكشن" يستهدف الفتيات.

إلى ذلك، تعمل المملكة على تنفيذ مشروع إلكتروني يحمل اسم "أكاديمية نبراس للتدريب الالكتروني"، بهدف تدريب ثلاثة ملايين شخص على مكافحة المخدرات.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس) الدكتور نزار الصالح ان "مشروع اكاديمية نبراس هو عبارة عن أكاديمية علمية للناطقين باللغة العربية على مستوى العالم"، موضحاً أنها "تتضمن حقيبة تدريب المرشدين الطلابيين على أسس وقاية الطلاب من المخدرات والمؤثرات العقلية، وحقيبة ظاهرة المخدرات وسبل الوقاية منها، وحقيبة مهارات الطلاب الحياتية، وحقيبة برامج الوقاية في بيئات التعليم".

يذكر أن مشروع "نبراس" جاء لتوحيد الجهود في مكافحة المخدرات يستمر لمدة خمسة أعوام على مستوى المملكة. يهدف إلى الحد من انتشار المخدرات بين أفراد المجتمع، وتوعية الأسرة بأهمية العمل الوقائي، وزيادة الوعي بأخطار المخدرات والمؤثرات العقلية، والعمل على خفض الجرائم المرتبطة بتعاطي المخدرات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السعودية اليوم الرياض: ضبط مروج المخدرات "f16" على "سناب شات" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياة

0 تعليق