السعودية اليوم «هيئة الإحصاء» تصدر تقديرات الناتج المحلي للمملكة

الحياة 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية والوطن العربي اليوم حيث أصدرت «الهيئة العامة للاحصاء» أخيراً، تقريراً حول تقديرات الناتج المحلي للمملكة خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وذكرت الهيئة اليوم عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي للقطاع الخاص غير النفطي بالأسعار الجارية خلال الربع الثاني بلغ 0.36 في المئة، مشيرة إلى أن الناتج المحلي الإجمالي للقطاع الحكومي بالأسعار الجارية خلال  الفترة نفسها ارتفع 2.49 في المئة.

وأضافت أن الناتج المحلي الإجمالي للقطاع النفطي بالأسعار الجارية انخفض 21.48 في المئة، فيما إرتفع بالأسعار الحقيقية بنسبة بلغت 1.62 في المئة.

وانخفضت الصادرات غير البترولية في تموز (يوليو) الماضي، بنسبة 27.2 في المئة، مسجلة 11 بليون و819 مليون ريال، مقارنة بالفترة نفسها من العام 2015، والتي بلغت 16 بليون و235 مليون، وبواقع أربعة بلايين و416 مليون ريال،

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السعودية اليوم «هيئة الإحصاء» تصدر تقديرات الناتج المحلي للمملكة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياة

0 تعليق