السعودية اليوم المملكة مستعدة للمساهمة في أي عمل يهدف إلى استقرار سوق النفط

الحياة 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية والوطن العربي اليوم حيث أعرب مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته التي عقدها بعد ظهر اليوم (الاثنين) في قصر اليمامة في الرياض برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، عن استعداد المملكة للمساهمة في أي عمل جماعي يهدف إلى تحقيق الاستقرار للسوق النفطية بما يحقق المنفعة للدول المنتجة والدول المستهلكة.

تطلعه إلى استمرار التعاون بين الدول المنتجة للنفط داخل منظمة «أوبك» وخارجها للعمل معاً بما يحقق المنفعة للدول المنتجة والدول المستهلكة.

ونقلت «وكالة الأنباء السعودية» (واس) عن وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي قوله في بيان أن «المجلس ابدى ارتياحه لنتائج المؤتمر الوزاري الخامس عشر لمنتدى الطاقة الدولي الذي عقد في العاصمة الجزائرية أخيراً وقد أبدى ارتياحه لنتائج المؤتمر، إضافة إلى استمرار التعاون والتنسيق والنقاش بين الدول المنتجة والدول المستهلكة للطاقة والشركات والمنظمات العالمية ذات العلاقة وتركيز المنتدى على الحوار من أجل استقرار السوق على المديين القصير والطويل».

وأوضح البيان أن المجلس استمع  أيضاً إلى «نتائج الاجتماع الوزاري الاستثنائي الـ170 لمنظمة الدول المنتجة للنفط (أوبك) والذي عقد في الجزائر يوم 27 / 12 / 1437هـ». وأضاف البيان أن «المجلس أحيط علماً بنتائج الاجتماع من حيث تحديد سقف لإنتاج أوبك، بهدف خفض المخزونات التجارية المرتفعة وإعادة الاستقرار إلى سوق النفط العالمية»، مشيراً إلى أن المجلس أعرب عن «تطلعه لاستمرار التعاون بين الدول المنتجة داخل وخارج أوبك للعمل معاً بما يحقق المنفعة للدول المنتجة والدول المستهلكة».

وأكد المجلس حرص المملكة على استقرار سوق النفط الدولية لما هو في مصلحة الدول المنتجة والدول المستهلكة والصناعة النفطية والاقتصاد العالمي، مشدداً على أن «المملكة مستعدة للمساهمة في أي عمل جماعي لتحقيق هذا الهدف».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السعودية اليوم المملكة مستعدة للمساهمة في أي عمل يهدف إلى استقرار سوق النفط في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياة

0 تعليق