اخبار السعودية - أمير الجوف يطلع على اتفاقية «الشؤون الصحية» و«المدينة الطبية»

جريدة الرياض 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف على الاتفاقية التي وقعتها المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة ومدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية بالجوف لإنشاء مركز عيادات في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بمدينة سكاكا، وتقوم على تشغيله المدينة بالإضافة الى توفير الكوادر الطبية له.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بديوان الإمارة اليوم ، وكيل الوزارة المساعد للشؤون الهندسية وإدارة المشروعات المدير التنفيذي لمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية بالجوف لخدمة المناطق الشمالية م. بدر الدلامي، ومدير الشؤون الصحية بمنطقة الجوف د. حسن الشهراني والوفد المرافق لهما.

وأوضح م. الدلامي خلال الاستقبال أن المرحلة الأولى في المدينة الطبية اكتملت وبالقريب العاجل ستبدأ المرحلة الثانية والثالثة -بإذن الله- لإكمال باقي منشآت المدينة، التي ستكون نواة ورافدا ًلما تقوم به الصحة لخدمة المنطقة الشمالية والارتقاء بمستويات الأداء في القطاع الصحي بالمناطق الأربع الجوف والحدود الشمالية وتبوك وحائل التي تخدمها المدينة، مبيناً رغبة وزارة الصحة في سرعة تقديم الخدمات العلاجية وتخفيف المعاناة على المواطنين في المناطق الأربع، حيث أتت هذه المبادرة في إنشاء مركز العيادات بمدينة سكاكا لاستقبال معظم الإحالات التي كانت في السابق تنقل للمناطق الأخرى لاستكمال العلاج اللازم، كما ارتأت الوزارة إنشاء هذه المراكز في المناطق الأربع ودعمها باستشاريين يقدمون الخدمات الطبية للمواطنين.

وأفاد م. الدلامي أن الاتفاقية تهدف إلى التعاون في مجال الخدمات الصحية على شكل خدمات طبية تشخيصية وعلاجية نوعية، كما تهدف إلى رفع التوعية والتثقيف لدى المنطقة، ورفع مستوى الخدمات الحالية وتقليل نسبة الإحالة من الجوف من خلال توفير التشخيص السليم، وتقديم الخدمات الصحية المرجعية من المستوى الثالث والرابع، كما تهدف للتعليم الطبي وبدء ورش العمل الطبية لتطوير الممارسات الطبية الجيدة من خلال توفير تدريب وتعليم الموظفين بالمنطقة ورفع الوعي لدى الجهور للمشاركة بغرض تحسين الخدمة الصحية، وسيكون المركز بداية لعهد جديد يتوج بخدمة صحية راقية للمناطق الأربع التي تخدمها المدينة.

وتطلع سمو أمير منطقة الجوف لانتهاء الأعمال في مشروع مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية في القريب العاجل، معرباً عن شكره لوزير الصحة على الجهود المبذولة في هذا المجال.

من ناحية أخرى، استقبل أمير منطقة الجوف، بمكتبه بديوان الإمارة اليوم ، م. فالح بن عبدالله الشمري، بمناسبة تعيينه مديراً عاما للإدارة العامة للطرق بالمنطقة.

وقد رحب سموه بالشمري متمنياً له التوفيق في مهام عمله الجديد في إدارة طرق الجوف لتحقيق تطلعات المواطنين والعمل على تلبية احتياجات المنطقة من مشروعات النقل والطرق.

من جانبه، أعرب الشمري عن شكره لسمو أمير المنطقة، مؤكداً أنه سيعمل وفق توجيهاته التي تقضي بتحقيق تطلعات ولاة الأمر، وتسخير الإمكانات لراحة المواطنين.

كما استقبل الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز، بمكتب سموه بديوان الإمارة اليوم، أحمد بن عتيق القعيد، بمناسبة تعيينه مديرًا عامًا لفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الجوف، وأثنى سموه على القعيد خلال فترة عمله مديراً لمتحف الجوف سابقاً، متطلعاً لاستمرار هذا العطاء في فرع الهيئة العامة للسياحة بالمنطقة.

من جهته، أعرب القعيد عن شكره لسمو أمير منطقة الجوف، على هذه اللفتة التي ستكون حافزاً له لبذل مزيدٍ من العطاء.

وفي سياق متصل، يرعى أمير منطقة الجوف، بمركز الأمير عبدالإله الحضاري بمدينة سكاكا، اللقاء الأول من لقاءات مشروع "تلاحم"، الذي ينطلق بعد مغرب الأحد المقبل، وينظمه مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، والخاص بتعزيز قيم الوحدة الوطنية والانتماء للوطن ومواجهة التطرف، خلال الفترة من 8 إلى 12 محرم 1438هـ، الموافق 9 إلى 13 أكتوبر 2016م.

وقال أمين مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، فيصل بن معمر، إن هذا اللقاء والذي حظي برعاية من سمو أمير منطقة الجوف، وسيحظى بتشريف سموه لتدشين الفعاليات، يهدف إلى استنفار كل الجهود الوطنية لمساندة الجهود الأمنية والفكرية والتعاون في سبيل مواجهة التطرف والتعصب بكافة أشكاله، إضافة إلى بناء جسور التواصل والحوار بين أفراد المجتمع والترابط والتلاحم الاجتماعي.

من جانبه، أوضح نائب أمين مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، د. فهد السلطان، أن هذا اللقاء سيشارك فيه أعضاء من هيئة كبار العلماء، وعدد من العلماء والمثقفين، وشباب وشابات المنطقة على مدار أسبوع كامل، وسيشمل عدداً من الفعاليات والأنشطة واللقاءات، وورش العمل والبرامج التدريبية.

image 0

image 0

image 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - أمير الجوف يطلع على اتفاقية «الشؤون الصحية» و«المدينة الطبية» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الرياض وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة الرياض

أخبار ذات صلة

0 تعليق