السعودية اليوم "أمانة تبوك" توضح أسباب تأخر تنفيذ مشروعي "النفق والجسر"

الحياة 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية والوطن العربي اليوم حيث كشف أمين منطقة تبوك المهندس محمد هاشم اليوم (الإثنين) أسباب تأخر تنفيذ مشروعي نفق تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الملك عبد الله، وجسر تقاطع طريق الملك خالد مع طريق الملك فهد، مشيراً إلى أنه سيتم الانتهاء منهما خلال الأشهر الستة المقبلة.

وحدد هاشم الأسباب الرئيسة التي اعترضت المشروع وهي خطوط الصرف الصحي، وخطوط الكيبل الزيتي الخاص بالاتصالات، مؤكداً أن أمانة المنطقة تعمل على ترحيل خطوط الصرف الصحي لمسافة 11 كيلومتراً من مركز الأمير سلطان الحضاري مروراً بالامارة والأمانة حتى وصوله للخطوط الرئيسة، بالإضافة إلى ترحيل الكيبل الزيتي لتنفيذ النفق بطول كيلومتراً وبكلفة 21 مليون ريال.

وأضاف هاشم في تصريح لـ"وكالة الأنباء السعودية" (واس)، أن "نفق وجسر تقاطع طريق الملك خالد مع طريق الملك فهد سينفذ على مرحلتين: الأولى بكلفة 95 مليون ريال، والثانية بكلفة 100 مليون ريال، وسيتم قريباً افتتاح الجسور، أما الأنفاق التي على هذه التقاطعات سيتم الانتهاء منها بعد ترحيل الخطوط الخاصة بالصرف الصحي والمياه وكيابل الاتصالات".

وأشار إلى أن جسر تقاطع طريق الملك عبد الله مع طريق أبو بكر الصديق بالقرب من "مدارس الرأي" سيتم الانتهاء منه بعد شهرين، أما جسر تقاطع طريق عمرو بن العاص مع طريق الملك فهد بعد ثلاثة أشهر وتقاطع وجسر عمر بن الخطاب مع طريق الملك فهد بعد ستة شهور.

من سياق منفصل، لفت هاشم إلى أن دور المركز الاستثماري الذي أنشأته الأمانة أخيراً لتوفير وظائف للشباب من خلال المشاريع يهدف إلى توظيف الشباب بالقطاع الخاص واستيعاب أعداد كبيرة سواء في تبوك أو المحافظات، وقال إن "الهدف من المركز ليس فقط الربح بل استقطاب الشباب"، ووظفت الأمانة من خلال قطاع الأمن أكثر من 50 شاباً على مستوى الشركات والقطاعات الأخرى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السعودية اليوم "أمانة تبوك" توضح أسباب تأخر تنفيذ مشروعي "النفق والجسر" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياة

0 تعليق