السعودية اليوم «هيئة الإحصاء» تصدر تقديرات الناتج المحلي للمملكة للربع الثاني

الحياة 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية والوطن العربي اليوم حيث أصدرت الهيئة العامة للإحصاء أخيراً، تقريراً حول تقديرات الناتج المحلي للمملكة خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وذكرت الهيئة اليوم (الإثنين) عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن مؤشرات الحسابات القومية أظهرت انخفاض الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية خلال الربع الثاني من العام 2016 بنسبة 5.4 في المئة.

وبلغ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي للقطاع الخاص غير النفطي بالأسعار الجارية خلال الربع الثاني من العام الحالي 0.36 في المئة مقارنةً بـ 0.54 في المئة في الربع الأول.

وارتفع الناتج المحلي الإجمالي للقطاع الحكومي غير النفطي بالأسعار الجارية بنسبة 2.49 في المئة مقارنةً بانخفاض بنسبة 15.68 في المئة في الربع الأول.

أما بالنسبة إلى الناتج المحلي الإجمالي للقطاع النفطي بالأسعار الجارية فانخفض بنسبة 21.48 في المئة مقارنةً بـ 28.95 في الربع الأول، فيماارتفع بالأسعار الحقيقية بنسبة 1.62  في المئة  مقارنةً بـ 15.14 في الربع الأول.

وبلغت قيمة الصادرات غير البترولية إلى العالم في تموز (يوليو) الماضي 11 بليون و819 مليون ريال منخفضةً بواقع أربعة بلايين و416 مليون ريال، بنسبة 27.2 في المئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام 2015 والتي بلغت 16 بليون و235 مليون.

وبلغت قيمة الصادرات الوطنية إلى دول مجلس التعاون الخليجي في الشهر نفسه 2125 مليون ريال، منها 2.7 بليون صادرات غير بترولية، وتتصدر الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى من حيث قيمة الصادرات السعودية السلعية غير البترولية ممثلة ما نسبته 11 في المئة لشهر تموز (يوليو).

وجاءت منتجات اللدائن والمطاط ومصنوعاتها في المرتبة الأولى من إجمالي الصادرات السلعية غير البترولية بنسبة 37.6 في المئة  للشهر نفسه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السعودية اليوم «هيئة الإحصاء» تصدر تقديرات الناتج المحلي للمملكة للربع الثاني في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياة

0 تعليق