السعودية اليوم "تكافل" تسلم 230 طالب وطالبة اعانات العام الحالي هذا الاسبوع

الحياة 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية والوطن العربي اليوم حيث تبدأ مؤسسة "تكافل" الخيرية تسليم اعانات العام الحالي لنحو 230 الف طالب وطالبة بمبلغ حوالى 120 مليون ريال، للفصل الدراسي الأول خلال هذا الاسبوع.

وبحسب ما أعلنت المؤسسة على موقعها الرسمي اليوم (الاثنين) أنه تم إيداع مبالغ الإعانة في حسابات المدارس التي ستسلم للطلبة المسجلين في 18 الف و60 مدرسة بزيادة 50 الفاً مقارنة مع الفصل الدراسي الاول للعام الماضي.

 وأوضحت المؤسسة أن هذا الدعم هو الدفعة الاولى من الإعانات هذا العام، لطلبة التعليم العام المحتاجين في المملكة، وإسهاماً في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للإنماء الاجتماعي.

وأضافت المؤسسة أن هذه الاعانات شملت طلبة العام الماضي التي تنطبق عليهم شروط الاستحقاق في المدارس من خلال معالجة بيانات الطلاب وأولياء أمورهم المسجلين في وزارة الداخلية والتجارة والاستثمار والخدمة المدنية والعدل والمؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

يذكر أن التقديم يتم عبر "لجان تكافل المدرسية"، التي تقوم بحصر الطلاب المحتاجين، وتعمل "تكافل" على الجوانب التعليمية والتدريبية والتهيئة للمرحلة الجامعية والتعريف بالفرص المتاحة لخريجي الثانوية في القطاعين العام والخاص. والاستمرار في البرامج النوعية كـ"جائزة تفوّق"، و"مشروع وجبتي"، و"التمكين الرقمي" و"كسوتي"، والبرامج التدريبية المتخصصة التي تسهم في تطوير مهارات الطلاب والطالبات ورفع مستواهم العلمي وتحصيلهم الدراسي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السعودية اليوم "تكافل" تسلم 230 طالب وطالبة اعانات العام الحالي هذا الاسبوع في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياة

0 تعليق