السعودية اليوم "الدفاع المدني" تخمد حريقين في الطائف.. وتنفذ مواطناً بجازان

الحياة 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية والوطن العربي اليوم حيث تسبب تماس كهربائي في نشوب حريق في مستودع بقالة بمنطقة الكر أسفل جبل الهدا بمحافظة الطائف اليوم (الثلثاء)، وتمكنت فرق الدفاع المدني من إخماده، وفق ما أعلنه الناطق الرسمي لإدارة الدفاع المدني في المحافظة العقيد ناصر الشريف.

وقال الشريف إن الفرق انتلقت على الفور إلى مكان المستودع الذي يحوي مواداً غذائية، وتبين احتراق محتوياته كافة، وتم إخماد الحريق الذي لم ينجم عنه إصابات. وطالب المواطنين كافة بالتأكد من التخزين السليم في المستودعات، وأهمية الكشف الدوري على الأسلاك الكهربائية، ووسائل السلامة وكواشف الحريق.

من ناحية أخرى، اندلع حريق في استراحة بحي الواصلية في المحافظة نفسها أمس (الإثنين)، وأخمدت فرق الدفاع المدني الحريق الذي أتي على محتويات الاستراحة بأكملها، وتسبب في وفاة الزوج وإصابة زوجته، وفق ما أعلنته مديرية الدفاع المدني عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وفي الاطار نفسه، أنقذت فرق الدفاع المدني في منطقة جازان مواطناً سقط من علو جبل، ما أدى إلى إصابته بكسر، ونقل على الفور إلى المستشفى .

من ناحية أخرى ، بدأت أعمال الاجتماع الثاني للجنة السلامة، وفق فاعليات المؤتمر الـ27 للمديرين العامين للدفاع المدني في مجلس التعاون لدول الخليج، والذي تستضيفه الرياض خلال الفترة من2 إلى 6 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري.

ويناقش جدول أعمال الاجتماع اشتراطات الخدمات الهندسية والاجراءات الإدارية للتراخيص الوقائية، وعدداً من برامج التدريب والتأهيل الخاصة في رجال الدفاع المدني وما يلزمهم من دورات تدريبية خلال العام المقبل، إضافة إلى مشروع التخصيص لأعمال السلامة في دول المجلس للإفادة من المكاتب الاستشارية وبيوت الخبرة في هذا المجال.

ومن المقرر أن يدرس الاجتماع الاقتراح الخاص في إنشاء مراكز للدراسات والبحوث المشتركة لأجهزة الدفاع في دول المجلس وآليات التنفيذ التي أعدتها وزارة الداخلية السعودية.

وأكد المدير العام للدفاع المدني الفريق سليمان العمرو، أن المملكة تقدمت بأوراق عمل لمناقشتها في الاجتماع وتشمل أهمية إيجاد مشروع توعوي مشترك لنشر ثقافة السلامة، واشتراطات الوقاية من الحريق للتكسيات الخارجية للمباني، ونظام وقوف السيارات الآلي المفتوح، إضافة إلى اشتراطات الوقاية والحماية من الحريق.

ووفق أخر إحصاءات المديرية العامة الدفاع المدني، شهدت الحوادث التي تلقتها المديريات كافة خلال العام الماضي زيادة ملحوظة عن السنوات الأخيرة، خصوصاً من الحرائق، إذ ارتفعت الحوادث بنسبة 25,2 في المئة مقارنة في الفترة نفسها من العام الماضي، بينما ارتفعت حوادث الإطفاء 61،7 في المئة، إضافة إلى حوادث الإنقاذ التي زادت 27,4 في المئة خلال الفترة نفسها.

 وأوضحت بيانات المديرية العامة أن مجموع ما تلتقه فرقها على مستوى المملكة خلال العام الماضي من حوادث حرائق بلغت 28.807 حوادث. فيما بلغت أعمال الإنقاذ التي باشرتها الفرق 25.047 عملاً في الفترة نفسها. بينما بلغت أعداد حوادث الإصابات أكثر من 213 ألف إصابة على مستوى المملكة. وفاق عدد الوفيات خلال العام الماضي 6 آلاف حال وفاة، كان نصيب شهر كانون الثاني (يناير) منها 1756 وفاة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السعودية اليوم "الدفاع المدني" تخمد حريقين في الطائف.. وتنفذ مواطناً بجازان في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياة

0 تعليق