السعودية اليوم إغلاق مزرعة ومسلخ دواجن "عشوائي" في نجران

الحياة 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية والوطن العربي اليوم حيث أغلقت أمانة منطقة نجران أمس (الإثنين)، مزرعة لتربية وذبح الدواجن، إثر رصدها مخالفات واستخدام طرق عشوائية في الذبح. وكانت إدارة الرقابة الشاملة في الأمانة تلقت بلاغاً من أحد المواطنين عن مخالفات في المزرعة.

وقال مدير إدارة الرقابة الشاملة المهندس هادي آل قريع في بيان نشرته أمانة نجران اليوم (الثلثاء): "إنه تم توجيه الفرق الرقابية فور تلقي البلاغ، وتمكنت من ضبط مزرعة دواجن ومسلخ غير نظامي وسط إحدى المزارع في حي الحضن، يديره عمال وافدون، لا يحملون شهادات صحية، ويقومون بتربية وذبح وتسويق الدجاج اللاحم مجهول المصدر، في بيئة مخالفة للاشتراطات الصحية".

وأكد آل قريع أنه جرى تطبيق نظام الغرامات والجزاءات وفق اللوائح والأنظمة المعمول بها في وزارة الشؤون البلدية والقروية.

بدوره، أكد مدير العلاقات العامة والاعلام الناطق الرسمي للأمانة عبدالله ال فاضل، تشديد أمين المنطقة المهندس فارس الشفق على تكثيف الجهود على الأنشطة كافة ذات العلاقة في الصحة العامة، وسلامة المواد الغذائية المعروضة.

وشدد آل فاضل على أهمية دور المواطن والمقيم في "تعزيز ودعم مسيرة الأمانة في تقديم خدمات بلدية صحية والإبلاغ عن أي نشاط يتنافى مع الاشتراطات البيئية والصحية من خلال رقم الطوارئ 940".

وأغلقت أمانة نجران أخيراً، نقطتي ذبح في حي أبا السعود وحي الشرفة إثر جولة تفتيش للتأكد من تطبيق الإجراءات النظامية وسلامة المواقع من الناحية الصحية والبيئية.

وأوضح آل قريع أنه رصدت مخالفات عدة في النقطتين، منها "تدني مستوى النظافة العامة والخاصة في العاملين، وعدم التقيد في الزي الرسمي، وعدم التخلص من النفايات بالطرق الصحية، ووجود حظائر مواش، وانتهاء الرخص الصحية"، مشيراً إلى انه تم الاغلاق الفوري، وتطبيق نظام الغرامات والجزاءات البلدية على النقطتين.

إلى ذلك، رصدت ادارة الرقابة الشاملة في الأمانة أخيراً، أكثر من ٣٠ مخالفة لأنظمة البناء والرخص الصادرة من الأمانة إثر جولة ميدانية في حي النهضة.

وقال أمين نجران المهندس فارس الشفق إن الأمانة نفذت حملة ضمن مشروع الرقابة على المباني والمنشآت والحد من مخالفات البناء بأنواعها كافة، ورفع مستوى جودة المشاريع حال التقيد في المخططات المعتمدة أثناء التنفيذ.

بدوره، أوضح آل قريع أن المخالفات المرصودة شملت الارتدادات النظامية للمبنى، وعدم وجود صور من رخص البناء في الموقع، إضافة إلى البناء خارج حدود صك الملكية، وإنشاء استراحات وديوانيات في مخطط سكني، ما يخالف استعمال الاراضي داخل المخططات السكنية، ووضع برتبلات وغرف متنقلة عبارة عن مكاتب عقارية غير مرخصة وبِنَاء خزانات مياه ارضية في الشوارع، إضافة إلى ضبط عمال مخالفين لأنظمة العمل والعمال.

وأشار إلى إشعار المقاولين بالمخالفات، وتسليمهم نسخ من الاشعارات للمراجعة، ومعالجة جميع المخالفات.

ودعاء آل قريع المقاولين جميع تصنيفاتهم وأنشطتهم في نجران إلى عدم الشروع في أي بناء "ما لم يكن هناك رخصة نظامية سارية المفعول والالتزام بجميع تفاصيلها وعدم مخالفتها". فيما دعا جميع ملاك المباني التي ما تزال قيد الإنشاء أو التي سيتم إنشائها مستقبلاً، إلى ضرورة "التقيد فيما يصدر لهم من رخص بناء وعدم مخالفتها لما في ذلك من تأثير كبير على تنمية مدينة نجران، ورقيها حضارياً ولما يسببه من أضرار بالمجاورين او بالتعدي على الشوارع، ما يسبب اعاقة للمشاريع التنموية في المنطقة".

وأكد مدير العلاقات العامة والاعلام الناطق الرسمي للأمانة إستمرار الجولات الرقابية بشكل يومي على جميع الاحياء داخل مدينة نجران ومن دون استثناء لرصد أية مخالفة لأنظمة البناء، وتطبيق اللائحة على كل مبنى مخالف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السعودية اليوم إغلاق مزرعة ومسلخ دواجن "عشوائي" في نجران في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياة

0 تعليق