عاجل

اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 04 أكتوبر 2016 العراقيون يطالبون أمريكا دفع تعويض لغزوها بلادهم

عين اليوم - اخبار محلية 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لم اخر اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 04 أكتوبر 2016 حيث عين اليوم – عمر إبراهيم
إجازة قانون يسمح لأسر ضحايا 11 سبتمبر بمقاضاة السعودية حفز مجموعة ضغط من العراقيين لدفع البرلمان أن يجيز قانوناً لمطالبة الحكومة الامريكية بتعويض لغزوها بلادهم وللأضرار التي لحقت ببلادهم بسبب الغزو.
وبحسب رويترز التي بثت الخبر أن المجموعة أسست مطلبها على سابقة التشريع الذي اجازه الكونجرس بالسماح لأسر ضحايا 11 سبتمبر وبالتالي طلبت من البرلمان العراقي أعداد قانوناً لمقاضاة الحكومة الامريكية.
هذا القانون المثير للجدل سيسمح للناجين من الهجمات الإرهابية ولأقرباء ضحايا هذه الهجمات مقاضاة الحكومات الأجنبية كما يمهد الطريق لنقاش جديد حول مقاضاة الحكومات الأجنبية في بلادهم.
وتأسيساً على سابقة جاستا أو القانون الذي يسمح بمقاضاة أسر ضحايا 11 سبتمبر السعودية، فأن أسر ضحايا محاولة انقلاب 15 يوليو في تركيا التي عقلها المدبر المنشق فتح الله غولن المقيم في ولاية بنسلفانيا بقرين كارت يفكرون ملياً في مقاضاة الحكومة الأمريكية لإيوائها غولن، وفي المقابل سيطلبون من البرلمان التركي أجازة قانوناً مماثلاً يسمح لهم بمقاضاة الولايات المتحدة في بلادهم أو في أمريكا.
هذا ما توقعه تماماً الناطق الرسمي للبيت الأبيض جوش ارنست الذي وصف هذا القانون بالأسوأ في تاريخ الكونجرس وإنه سيفتح طاقة جهنم على الولايات المتحدة حكومة وشعباً.
يذكر أن المملكة نفت بحزم أي علاقة لها بـ 11 سبتمبر وحذرت من تداعيات هذا القانون الذي سيكون له نتائج كارثية على العلاقات بين الولايات المتحدة وحلفائها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 04 أكتوبر 2016 العراقيون يطالبون أمريكا دفع تعويض لغزوها بلادهم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع عين اليوم - اخبار محلية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عين اليوم - اخبار محلية

أخبار ذات صلة

0 تعليق