عاجل

السعودية اليوم «حمايتكم مسؤوليتنا».. لمكافحة استغلال الأطفال جنسياً

الحياة 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية والوطن العربي اليوم حيث تنظم المديرية العامة للأمن العام في وزارة الداخلية «الملتقى الوطني للوقاية من الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الإنترنت»، منتصف شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في فندق الريتز كارلتون في العاصمة، وفق ما نشره موقع الوزارة.

وسجلت السعودية العام الماضي أكثر من 600 من جرائم الإستغلال الجنسي للأطفال، من بين أكثر من 3 آلاف جريمة معلوماتية على مستوى المملكة، فيما طالب الأنتربول الدولي الرياض بملاحقة 1046 مستخدماً داخل المملكة غالبية قضاياهم تتعلق بجرائم الإستغلال الجنسي للأطفال.

وتحت شعار «حمايتكم مسؤوليتنا»، تنطلق فعاليات الملتقي التي تستمر لثلاث أيام، ومن المقرر أن يناقش عدد من المحاور الخاصة بعمليات استغلال الأطفال جنسياً عبر شبكة الانترنت ووسائل التقنية، والتشريعات اللازم اتخاذها لمنع تلك الجرائم، والتنسيق الاقليمي والدولي للتصدي لهذا النوع من الاستغلال، إضافة إلى دور الأسرة والمؤسسات الأهلية والحكومية في مكافحتها.

ويشارك في الملتلقى عدد من الحقوقيين والأساتذة الجامعيين من تخصصات عدة، إضافة إلى إختصاصيين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخدمات الانترنت.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السعودية اليوم «حمايتكم مسؤوليتنا».. لمكافحة استغلال الأطفال جنسياً في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياة

0 تعليق