السعودية اليوم «درع الخليج - 1».. أضخم المناورات التي تنفذها القوات البحرية الملكية السعودية

الحياة 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية والوطن العربي اليوم حيث تعد مناورات «درع الخليج - 1» التي تنفذها القوات البحرية الملكية السعودية في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز وبحر عمان، من أضخم المناورات التي تضم سفن وزوارق سريعة وطيران القوات البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة.

وأوضح قائد التمرين العميد البحري الركن ماجد بن هزاع القحطاني أن المناورات التي انطلقت اليوم الثلاثاء تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، تشمل جميع أبعاد العمليات البحرية حيث تتضمن الحروب الجوية والسطحية وتحت سطحية والحرب الالكترونية وحرب الألغام وعمليات الابرار لمشاة البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة والرماية بالذخيرة الحية، مشيراً إلى أنها امتداداً للخطط والبرامج التدريبية المعدة مسبقاً وتهدف إلى رفع الجاهزية القتالية والأداء الاحترافي لوحدات ومنسوبي القوات البحرية، استعداداً لحماية المصالح البحرية للمملكة ضد أي عدوان محتمل.

وأفاد قائد القوات البحرية الملكية السعودية عبدالله بن سلطان السلطان سابقاً أن التمرين البحري يهدف إلى رفع الجاهزية القتالية واكتساب المهارات اللازمة من خلال الدقة في التخطيط والاحترافية في التنفيذ والقدرة على ممارسة إجراءات القيادة والسيطرة على الوحدات المختلفة في مسرح العمليات، وذلك من أجل الدفاع عن حدود المملكة وحماية الممرات الحيوية والمياه الإقليمية، وردع أي عدوان أو عمليات إرهابية محتملة تعيق الملاحة في الخليج العربي .

وأشار إلى أن التمرين يعكس المستوى المميز لمنسوبي قواتنا البحرية وما وصلوا إليه من كفاءة واحترافية بفضل الله ثم بما يلقونه من رعاية واهتمام من قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين،وولي ولي العهد.

وكانت المنطقة الشمالية من المملكة العربية السعودية شهدت في شباط (فبراير) الماضي، مناورات أطلق عليها «رعد الشمال»، والتي تعد أحد أكبر التمارين العسكرية في العالم، من حيث عدد القوات المشاركة واتساع منطقة المناورات. وشاركت فيها  قوات من المملكة العربية السعودية والإمارات والأردن والبحرين والسنغال والسودان والكويت والمالديف والمغرب وباكستان وتشاد وتركيا وتونس وجزر القمر وجيبوتي وسلطنة عمان وقطر وماليزيا ومصر وموريتانيا إضافة إلى قوات درع الجزيرة، لتجسيد حرص الدول المشاركة بها في الحفاظ على موازين الاستقرار ومكافحة الإرهاب.

كما شملت «رعد الشمال» استخدام عتاد عسكري نوعي من أسلحة ومعدات عسكرية متنوعة ومتطورة، منها طائرات مقاتلة، فضلا عن مشاركة واسعة من سلاح المدفعية والدبابات والمشاة ومنظومات الدفاع الجوي والقوات البحرية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السعودية اليوم «درع الخليج - 1».. أضخم المناورات التي تنفذها القوات البحرية الملكية السعودية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياة

0 تعليق