السعودية اليوم «المساهمات العقارية» تنهي «مزاد قرطبة» وتستعد لمزادات أخرى

الحياة 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية والوطن العربي اليوم حيث أنجزت «لجنة المساهمات العقارية» في وزارة التجارة والاستثمار اليوم (الثلثاء) بيع القطع المتبقية من مخطط قرطبة الواقع في المذنب في منطقة القصيم، عبر المزاد المنظم من قبل اللجنة أمس في «مركز الأمير سلطان الحضاري» بالمحافظة.

وانطلق المزاد في الساعة الرابعة والنصف عصراً وتم بيع آخر القطع الساعة السابعة مساءً. وأقيم المزاد وسط حضور للمزايدين والمهتمين بالشأن العقاري، على 30 قطعة تنوعت بين السكنية ومرافق حكومية. وكان البيع بطريقة عرض القطع والمزايدة عليها بمبلغ 5 آلاف ريال من المزايدين، إذ تراوحت أسعار قطع الأراضي بين 70 ألف ريال و380 ألف ريال، فيما بلغت القيمة الإجمالية للقطع المباعة في المزاد أكثر من 4 ملايين ريال.

وأشارت اللجنة سابقاً إلى إمكان التمويل العقاري الذي ُيتاح للأفراد للمرة الأولى من طريق «البنك العربي»، بحسب الشروط والأحكام لدى البنك للراغبين في الشراء في المخطط. كما يمكن تسليم شيك الدخول للمزاد لدى فرع البنك في المذنب، على أن يتم إفراغ الأراضي في اليوم التالي للمزاد، وذلك للتسهيل أمام الراغبين في دخول المزايدة وإتاحة الوقت الكافي لهم من قبل اللجنة.

من جهة ثانية، تستعد اللجنة إلى طرح المتبقي من أراضي شلالة في الرياض، وأرض جوهرة الأحساء الواقعة على الطريق الخليج الدولي قبل نهاية العام الجاري، وفق سياسة رسمتها اللجنة تراعي فيها ظروف السوق ومصلحة المساهمين في ارجاع حقوقهم بأفضل العوائد.

وقررت اللجنة طرح ما تبقى من مخطط شلالة في مدينة الرياض، يوم السادس عشر من شهر محرم الجاري (تشرين الأول) في قصر الفيصل على الدائري الجنوبي بالمزاد العلني. واشترطت اللجنة للمزايدة على الأراضي الـ 29 تقديم شيك مصدق بمبلغ 50 ألف ريال باسم «لجنة المساهمات العقارية».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السعودية اليوم «المساهمات العقارية» تنهي «مزاد قرطبة» وتستعد لمزادات أخرى في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياة

0 تعليق