اخبار السعودية - كيري: جهود السلام في سوريا يجب أن تستمر رغم تعليق المحادثات مع روسيا

جريدة الرياض 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتقد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري روسيا اليوم الثلاثاء "لقرارها الطائش غير المسؤول" بدعم الرئيس السوري بشار الأسد وقال إن جهود إنهاء الحرب في سوريا يجب أن تستمر رغم القرار الأمريكي بتعليق المحادثات مع موسكو.

وقال في كلمة ببروكسل "أود أن أوضح أننا لن نتخلى عن الشعب السوري ولن نتخلى عن السعي وراء السلام ... سنستمر في البحث عن وقف دائم وله معنى وواجب النفاذ للاقتتال في أنحاء البلاد - وهذا يتضمن وقف طلعات الطائرات القتالية السورية والروسية في مناطق معينة."

وعلقت الولايات المتحدة المحادثات مع روسيا أمس الاثنين فيما يتعلق بتنفيذ وقف إطلاق النار في سوريا متهمة موسكو بعدم الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاق لوقف القتال وضمان وصول المساعدات للمناطق المحاصرة.

وقال كيري إن الولايات المتحدة ستعمل لخلق الظروف المناسبة لاستئناف محادثات السلام وأضاف أن روسيا وسوريا "تعلمان جيدا ما ينبغي عليهما عمله."

وأضاف أن روسيا "غضت الطرف" عن استخدام الأسد لغاز الكلور والبراميل المتفجرة بصورة بشعة وأنها تطبق سياسة الأرض المحروقة بدلا من الدبلوماسية.

وقال كيري إنه لو كانت روسيا جادة بشأن السلام لتصرفت على نحو مختلف عما تفعله الآن في سوريا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - كيري: جهود السلام في سوريا يجب أن تستمر رغم تعليق المحادثات مع روسيا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الرياض وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة الرياض

أخبار ذات صلة

0 تعليق