السعودية اليوم توالي قضايا العنف ضد "الأم" في السعودية

الحياة 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية والوطن العربي اليوم حيث أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في مكة المكرمة، قراراً بسجن شاب ثلاثيني يبلغ من العمر ستة أعوام وجلده 200 جلدة، لإقدامه على قذف والدته بألفاظ خادشة للحياء، ومحاولة الاعتداء عليها بالضرب.

وأوضحت الأم أنها تقدمت بالشكوى إلى الجهات المختصة خشية على نفسها، وذلك لأن ابنها كان يتطاول عليها بقذف شرفها وحاول مرات عديدة أن يعتدي عليها بالضرب، فيما كان الابن ينكر ما نسب إليه في كل جلسة من المحكمة، مدعياً أن والدته تعاني من مرض نفسي.

وأكدت الأم أنه في كل مرة يحاول ابنها الأصغر الدفاع عنها، ومنع شقيقه من الاعتداء عليها، ما يعرض الأول إلى الضرب والإهانة بالألفاظ، لافتةً إلى أسباب تعدي ابنها عليها بالضرب والقذف هو زوجته التي تحاول إثارة المشاكل بينها وبين ابنها.

ونفذ ناظر القضية الحكم على الأبن بناءا على طلب من والدته، مشيراً إلى أن الحكم يسقط في حال رضى والدته عنه وتنازلها عن القضية.

وكانت الجهات الأمنية تلقت بلاغًا من سيدة تدعي أنها تتعرض للشتم ومحاولة الضرب والقذف من ابنها، وعلى الفور تم القبض عليه والتحقيق معه، ثم تم تحويل ملف القضية إلى المحكمة للنظر فيه، وإصدار حكم شرعي بحق الابن.

يذكر أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها في السعودية، إذ أقدم الشقيقين التوأمين (خالد وصالح) في حزيران (يونيو) الماضي على جريمة نكراء راحت ضحيتها والدتهم البالغة من العمر(67) عاماً، بعد أن قاما باستدراجها إلى غرفة المخزن موجهين إليها عدة طعنات غادرة بمنزلهما في حي الحمراء في الرياض، متسببين في مقتلها، كما شرعا على طعن والدهما وشقيقهما، متسببين لهما بإصابات خطيرة نقلا على إثرها في حالة حرجة إلى مستشفى .

وفي شهر تموز (يوليو) اعتدى عشريني في مدينة الظهران في المنطقة الشرقية على والدته وهي مواطنة خمسينية بالضرب بعنف على رأسها متسبباً بإصابات بليغة، فيما أقدم مواطن في العقد الرابع من العمر في شباط (فبراير) الماضي على إطلاق النار على والدته المسنة في حي بدر غرب الرياض، ما أدى إلى وفاتها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السعودية اليوم توالي قضايا العنف ضد "الأم" في السعودية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياة

0 تعليق