السعودية اليوم «الغذاء والدواء» تغلق 80 محلاً للأجهزة والمنتجات الطبية بسبب مخالفات

الحياة 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية والوطن العربي اليوم حيث أغلقت «الهيئة العامة للغذاء والدواء»، بالتعاون مع إمارات المناطق والشرطة في مناطق عدة، والمديرية العامة للشؤون الصحية في مدينة الرياض، 80 محلاً لبيع الأجهزة والمنتجات الطبية، في الفترة من شباط (فبراير) العام الماضي إلى حزيران ( يونيو) العام الحالي.

وتم اغلاق المحال لعدم التزامها بالمهلة الممنوحة لها من الهيئة لتصحيح أوضاعها، وعدم التقيد بالاشتراطات والضوابط التي تفرضها الهيئة، بهدف تنظيم سوق الأجهزة والمنتجات الطبية، ومنها الحصول على رخصة منشأة أجهزة ومنتجات طبية، ولكنها أعادت فتح 98 في المئة منها بعد تصحيح أوضاعها فيما بعد.

وضبطت الهيئة 28 الف و 180 جهازاً ومنتجاً طبياً مخالفاً، خلال الحملة التفتيشية التي نفذتها على 268 محلاً لبيع الأجهزة والمنتجات الطبية، خلال تلك الفترة، من بينها أجهزة ومنتجات طبية مغشوشة ومنتهية الصلاحية، ومنتجات غير مخصصة للسوق السعودي، وأجهزة لا تحتوي على تعليمات استخدام باللغة العربية، ومخالفة البطاقة التعريفية للمنتج، وعدم الحصول على رخصة منشأة.

وكذلك صادرت 382 جهاز قياس نسبة السكر في الدم، و1283 أشرطة قياس سكر، و844 أجهزة قياس ضغط الدم، و333 قسطرة طبية، و1181 إبر طبية، و1602 قناع طبي، و170 جهاز اختبار حمل، و21 أجهزة تبخير دوائي، و13 سماعات طبيب، و8746 مشارط وأدوات جراحية، و35 مقياس درجة حرارة، و13570 منتجات ومستلزمات طبية أخرى.

ودعت الهيئة المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن أي منتجات مخالفة أو أي حوادث طبية مرتبطة بالأجهزة والمنتجات الطبية من خلال موقع المركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية، أو الاتصال على رقم مركز الاتصال الموحد للهيئة 19999.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السعودية اليوم «الغذاء والدواء» تغلق 80 محلاً للأجهزة والمنتجات الطبية بسبب مخالفات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياة

0 تعليق