السعودية اليوم سعوديون يقاطعون قنوات «برو سبورت» بعد قرار تشفير دوري «عبداللطيف جميل»

الحياة 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية والوطن العربي اليوم حيث تسبب قرار مجموعة قنوات «برو سبورت» تشفير الدوري السعودي والذي من المتوقع أن يكون منتصف الموسم الكروي الحالي أو المقبل، موجة استياء من قبل جماهير الكرة السعودية على «تويتر» ما دعا إلى تدشين وسم مقاطعة الناقل الحصري للدوري.

ودشن المغردون وسماً لمقاطعة الناقل الرسمي لمنافسات دوري «عبداللطيف جميل» في حال حدث ذلك، تحت عنوان، #لن_نشترك_بقنوات_برو_سبورت، والذي حصد حتى اليوم (الأربعاء) على أكثر من 60 ألف تغريدة عبروا فيها عن غضبهم من قيام القناة بالتشفير وإلزامهم بدفع مبالغ مالية حتى وان كانت رمزية لمتابعة انديتهم، معتبرين أنهم يتعرضون للاستغلال. وأشار اخرون إلى أن التشفير سيقلل من جماهير الدوري وشعبيته في أرجاء المملكة.

وعبر المغردون أيضاً عبر وسم #تشفير_ الدوري عن أن هذه الخطوة توحي بأستغلال جيب المواطن وليس كما اعتبرتها إدارة القناة بأنها ستزيد من جماهير الدوري والأندية داخل الملعب ومؤازرتهم، كما اعتبر الأخر أنه سيتم مقاطعة القنوات مثل ما تمت مقاطعة شركة الاتصالات السعودية بسبب إلغاء باقات اللامحدود.

وكانت مجموعة قنوات «إم بي سي برو سبورت» الناقل الحصري لمباريات دوري «جميل» والمسابقات الكروية المحلية الأخرى بدأت إجراءات تشفير الدوري، حيث قامت بحجب البث عبر الأقمار الصناعية وقصرته على القمر «عرب سات» فقط، إذ من المقرر أن يبدأ التشفير الفعلي لمباريات الكرة السعودية اعتباراً من منتصف دوري العام المقبل أو بداية الموسم المقبل.

وبررت مجموعة «إم بي سي» هذه الخطوة بأنها ستصب في صالح الكرة الكرة السعودية وستحد من مشكلة ضعف الحضور الجماهيري في مباريات الدوري، مبينة أن الاشتراك سيكون مقابل 229 ريالاً للعام الواحد و175 ريال في حال التجديد.

وجاءت هذه الخطوة بعد اتفاق مجموعة قنوات «برو سبورت» مع الاتحاد السعودي على تشفير بطولة الدوري، مقابل دفع زيادة على العقد الموقع بينهم، بلغت نسبتها 20 في المئة مقابل التشفير.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السعودية اليوم سعوديون يقاطعون قنوات «برو سبورت» بعد قرار تشفير دوري «عبداللطيف جميل» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياة

0 تعليق