السعودية اليوم انطلاق لقاءات «تلاحم» في الجوف الأحد المقبل

الحياة 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية والوطن العربي اليوم حيث تنطلق لقاءات «تلاحم» المزمع إقامتها في منطقة الجوف ولمدة خمسة أيام، يوم الأحد المقبل الثامن من محرم العام 1438هـ، الموافق للتاسع من تشرين الأول (أكتوبر) 2016، وفق ما أعلنه رئيس مجلس أمناء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الدكتور عبدالله المطلق.

وأوضح المطلق أن هذه اللقاءات جاءت بهدف تعزيز قيم التعايش وترسيخ أواصر الوحدة الوطنية وتعزيز التلاحم المجتمعي، إضافة إلى قراءة الظواهر الفكرية خصوصاً المتطرفة منها ومناقشتها بشكل منهجي وموضوعي.

ووجه الأمين العام للمركز الأستاذ فيصل بن معمر، شكره لأصحاب السمو الملكي أمراء المناطق على الدعم والرعاية التي يجدها المركز لتنظيم لقاءات «تلاحم»، ولجميع الشركاء من مؤسسات حكومية وأهليه ومشاركين ومشاركات.

وأكد بن معمر أن «تلاحم» هو الخطوة الأولى ضمن مشاريع متعددة ينظمها المركز خلال العام الحالي، من أجل جعل الحوار سمة من سمات المجتمع وأسلوب حياة وتعزيز ثقافة الحوار في المجتمع.

ولفت إلى أن هذه المشاريع تهدف إلى مساندة الجهود الأمنية وتعزيز التلاحم المجتمعي انطلاقاً من الثوابت الشرعية والوطنية والقيم الأخلاقية التي تربط بين أفراده ومؤسساته، إلى جانب تقوية روابط اللحمة الوطنية بين جميع الأطياف الفكرية في المجتمع.

وأبان الأمين  في لقاء صحافي عقده اليوم، أن المركز سيطلق في المرحلة الأولى من لقاءات مشروع «تلاحم» في منطقة الجوف، ويليها كلاً من جازان، والقصيم، وحائل، وتبوك، لافتاً إلى أن تلك اللقاءات ستشمل جميع مناطق المملكة في مراحلها القادمة.

من جانبه، ركز نائب أمين عام المركز الدكتور فهد السلطان، في حديثه على مكونات مشروع «تلاحم» وما يحمله من أهداف موجهة إلى فئات اجتماعية وفي مقدمتها فئة الشباب، من تحصينهم من الانحرافات السلوكية ، ومد جسور التواصل معهم بكل مل يخدم المجتمع وحمايتهم من الاستهداف لكونهم عماد تكوين.

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السعودية اليوم انطلاق لقاءات «تلاحم» في الجوف الأحد المقبل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياة

0 تعليق