السعودية اليوم «الصندوق الصناعي» يعتمد إقراض 8 مشاريع بقيمة 1.3 بليون ريال

الحياة 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية والوطن العربي اليوم حيث اعتمد مجلس إدارة «صندوق التنمية الصناعية السعودي» إقراض ثمانية مشاريع صناعية بقيمة تجاوزت 1.3 بليون ريال وبإجمالي استثمارات بلغ 5.1 بلايين ريال.

وقدم اجتماع المجلس برئاسة وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، في دورته الأولى خلال الثلاثة أشهر الماضية 26 قرضاً صناعياً لعدد من المشاريع الصغيرة والمتوسطة بقيمة قروض تجاوزت 300 مليون ريال بإجمالي استثمارات 696 مليون ريال.

ومن جهته، أوضح المدير العام للصندوق الصناعي عبدالكريم النافع  أن المجلس ناقش خلال اجتماعه عدداً من القضايا والمحاور الهامة والمتعلقة بتطوير القطاع الصناعي، مشيراً إلى أن المشاريع توزعت في عدد من مدن ومناطق المملكة تضمنت الرياض والخرج وسدير وجدة والمدينة المنورة والدمام والجمش وعنيزة وخميس مشيط وملهم وجازان والأحساء والبكيرية، ليصبح إجمالي عدد القروض المعتمدة من الصندوق خلال الثلاثة أشهر الماضية 34 قرضاً صناعياً بقيمة إجمالية بلغت 1.691 مليون ريال، وإجمالي استثمارات 5.841 مليون ريال.

واعتمد المجلس استراتيجية الصندوق برؤية جديدة تواكب «رؤية المملكة 2030»، للمساهمة في تقدم السعودية صناعياً عبر تقديم حلول مالية واستشارية لدعم و تنويع الاقتصاد السعودي من خلال المساعدة في تشكيل القطاعات الصناعية وتطوير المؤسسات التنافسية ودعم المبادرات الاستراتيجية.

وتهدف الاستراتيجية الجديدة إلى التوسع في الخدمات وتقديم منتجات جديدة تلبي من خلالها تطلعات القطاع الصناعي وقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب الاستفادة من أفضل التقنيات الحديثة لتسهيل إجراءات العمل والإقراض والصرف والمتابعة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السعودية اليوم «الصندوق الصناعي» يعتمد إقراض 8 مشاريع بقيمة 1.3 بليون ريال في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياة

0 تعليق