عاجل

اخر اخبار السعودية “مهارات وفنون الكتابة الصحفية”.. دورة لتأهيل موظفات الإعلام بجامعة الملك فيصل

الاحساء اليوم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

الأحساء – “الأحساء اليوم”

نظّمت وحدة الإعلام والعلاقات العامة (أقسام الطالبات) بجامعة الملك فيصل، بالتعاون مع عمادة التطوير وضمان الجودة والمركز الجامعي للاتصال والإعلام، صباح يوم الثلاثاء الماضي، دورة تدريبية بعنوان “مهارات وفنون الكتابة الصحفية” قدّمها مهند أمين العالم مدير تحرير مجلة “إشراقة الجامعة” بالمركز الجامعي للاتصال والإعلام، واستمرت فعاليتها مدة يومين في القاعة الزجاجية بمبنى كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع، بحضور منسقات وموظفات الإعلام في جميع الكليات والعمادات والإدارات بالجامعة، إلى جانب منسوبات وحدة الإعلام والعلاقات العامة بأقسام الطالبات.

وفي السياق، أوضح المشرف العام على المركز الجامعي للاتصال والإعلام في جامعة الملك فيصل الدكتور عبد العزيز بن سعود الحليبي، أن التوعية الإعلامية هي الحل الذي يحتاجه مجتمعنا للتعامل مع ثورة الاتصالات والاستفادة من تطورات التقنية الحديثة؛ لذلك فإن هذا البرنامج يعد خطوة مهمة في طريق التوعية بأهمية الإعلام في مؤسساتنا الرسمية والخاصة.

وأضاف بأن دورة “فنون ومهارات الكتابة الصحفية” تأتي في سياق تأهيل منسقات وموظفات الإعلام في كافة الكليات والعمادات بالجامعة على طرق التعامل مع الفعاليات والأنشطة والدورات التدريبية وورش العمل في الجامعة بما يعكس دورها الكبير وتميزها في المجالات الأكاديمية والعلاقة مع المجتمع.

“الحليبي” شكر عميد التطوير وضمان الجودة الدكتور إبراهيم بوخديم على دعم العمادة للدورة، كما شكر المشرفة على وحدة الإعلام والعلاقات العامة عائشة بنت أحمد الجغيمان؛ على جهودها في تنظيم الدورة، مثمنًا لمدير التحرير مهند العالم، عطاءه وجهده في تقديم الدورة بشكل مهني.

وذكر “الحليبي” أن الدورة اهتمت بتعريف منسقات الإعلام على مهارات الكتابة وصياغة الأخبار والتقارير الصحفية والتعرف على خطواتها الأساسية ومحدداتها، وأيضًا تعريف المشاركات على مهارات الكتابة الصحفية ومساعدتهن على التدقيق في الفروقات المهمة بين الزاوية والخبر والرأي والتقرير والتحقيق والاستطلاع والتعليق والخاطرة والعمود، إضافة إلى التعرف على كيفية إجراء مقابلات إعلامية.

وقد تطرّق المحاضر، خلال الدورة، إلى فنون وأساليب وخصائص ومميزات الكتابة الصحفية، واكتساب مهارات الكتابة الصحفية، والقدرة على إعداد الصيغ التعبيرية في الكتابة الصحفية، وتطوير قدرات ومهارات الكتابة الصحفية من خلال التعرف على محددات الفنون الصحفية.

وتضّمنت خطة العمل التفصيلية للدورة التعرف على فنون الكتابة الصحفية، وهي: الخبر والتقرير الصحفي والافتتاحية والتعليق والاستطلاع والتحقيق الصحفي والمقال وأخيرًا الحديث الصحفي؛ ليختتم بتطبيق ما تم تداوله خلال الدورة عمليًا من خلال عدة أمثلة ونماذج لأخبار صحفية وتقارير متنوعة.

واخيرا: اخر اخبار السعودية “مهارات وفنون الكتابة الصحفية”.. دورة لتأهيل موظفات الإعلام بجامعة الملك فيصل - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع الاحساء اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:الاحساء اليوم تحياتنا.

مصر 24

تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق