اخبار السعودية اليوم - اخر قرارات مكتب العمل السعودي للاجانب 2017.. قرار وزارة العمل الجديد 1438

المختصر 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخر قرارات مكتب العمل السعودي للاجانب 2017 حيث أصدرت وازرة العمل عدة قرارات هامة وقامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في الاونة الأخيرة بإصدار قرارات صادمة جدا للعمالة المصرية، وخاصة بعد صدور قرارات وزارة العمل الخاصة بسعودة مهنة الصيدلي وسعودة مهنة المعلمين والتي تشكلان النسبة الكبرى من العمالة المصرية في المملكة.

و أضافت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في بيان لها عبر موقعها الالكتروني أن العقبات والصعوبات التي تواجه الوزارة بشأن توطين الصيدليات تتمثل في التشريعات والمواصفات المعينة اللازمة لشغل مهنة العمل في الصيدلية، والتي من بينها أن يحمل شهادة صيدلي.

ولكن بعد أن تم الغاء هذا الشرط أصبح الأمر سهل جدا مقارنة بالماضي والجميع في الإستعداد للرحيل عن المملكة وخاصة ممن لم يجدوا أي وظائف أخرى غير المهن العاملين بها والتي صدر أمر بسعودتها وحصرها فقط على المواطنين السعوديين.

قامت وزارة العمل بالزام مجموعة بن لادن بصرف اجور رواتب موظفيها التي تأخرت حيث ستصرف راتب ما يقرب من 400 عامل خلال فترة قصيرة وذلك عقب تجمعهم مساء الاثنين الماضي أمام مقر سكنهم على الطريق الدائري في مكة المكرمة وكانوا قد طالبوا بصرف مستحقاتهم التي تأخرت لدى شركة بن لادن.

في متابعة اخر اخبار وزارة العمل 

كما وأوضحت مصادر في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة أنه سوف يتم خفض تكلفة استقدام العمالة المنزلية العام الميلادي الجديد 2017 وسوف يتم ارجاع استقدام العمالة من دولة اثيوبيا.

ومن جانبه, قال أبا الخيل: صدرت تعميمات لاستقدام العمالة السيريلانيكية المنزلية ويجب الا يتجاوز مبلغ الاستقدام 5500 ريال سعودي وذلك بدءا من شهر يناير من العام المقبل 2017.

كما وأشار الى أن سفارة المملكة سوف ترفض أي معاملة استقدام سيريلانيكة باسعار غير هذه الاستعار وذلك من الشهر الحالي وأوضحت ان تكلفة استقدام العمالة المنزلية من الفلبين وصلت الى 6000 ريال سعودي.

 

واخيرا: اخبار السعودية اليوم - اخر قرارات مكتب العمل السعودي للاجانب 2017.. قرار وزارة العمل الجديد 1438 - في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع المختصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:المختصر
تحياتنا.

0 تعليق