عاجل

العراق اليوم ترامب : ربما كان من الاجدر للقوات الامريكية عدم مغادرة العراق مطلقا

موازين نيوز 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

بغداد ــ موازين نيوز

قال الرئيس دونالد ترامب ان وجود رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي معنا شرف عظيم، مؤكدا انه ربما كان من الاجدر للقوات الامريكية عدم مغادرة العراق مطلقا

وأكد ترامب خلال اللقاء على تواصل الدعم الأميركي للعراق وشعبه في الحرب المشتركة التي يخوضها البلدان ضد داعش، بحسب بيان مشترك صدر عقب اللقاء.

وثمن الرئيس الأميركي دور العراق، مبديا دعمه "للعلاقة الوثيقة التي تربط بين الشعبين الأميركي والعراقي"، ومعربا عن "أهمية العلاقة بين الحكومتين".

كما أكد التزام الولايات المتحدة بشراكة شاملة مع العراق "تقوم على الاحترام المتبادل في ضوء اتفاقية الإطار الاستراتيجي العراقية-الأميركية".

وقال ترامب "ربما كان من الاجد للقوات الامريكية عدم مغادرة العراق مطلقا"، مبينا ان "الموصل كانت بيدنا حتى غادرت القوات الامريكية من العراق".

وأوضح قائلا "لم نستطع حتى الان فهم اسباب توقيع اوباما الاتفاق النووي مع ايران".

وأشاد الرئيسان "بمستوى التعاون العسكري المتميز" بين العراق والولايات المتحدة في الحرب ضد داعش، واتفقا على استمرار الشراكة الثنائية على المدى البعيد لاستئصال جذور الإرهاب في العراق.

وقال العبادي لترامب "نطمح لزيادة التعاون مع واشنطن على ضوء اتفاقية التعاون الاستراتيجي".

انتهى

م ح ن 

خبر العراق اليوم ترامب : ربما كان من الاجدر للقوات الامريكية عدم مغادرة العراق مطلقا - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع موازين نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:موازين نيوز.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24