السعودية اليوم- اختتام مناورات التمرين الجوي السعودي- السوداني «الدرع الأزرق1»

سعودي ريس 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

عاجل اخبار السعودية حيث اختتمت أمس في قاعدة الشهيد الفريق طيار عوض خلف الله الجوية بمدينة مروي بجمهورية السودان اليوم، مناورات التمرين الجوي السعودي السوداني المشترك "الدرع الأزرق1" بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية السودانية. بحضور قائد القوات الجوية الملكية السعودية المكلف اللواء طيار ركن محمد العتيبي وسفير خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم علي جعفر وعدد من كبار ضباط القوات الجوية الملكية السعودية وعدد من كبار الشخصيات في جمهورية السودان .
وشارك في المناورات من الجانب السوداني مجموعة من طائرات ميج 29 وسوخوي 24 وسوخوي 25 ، بينما شارك سلاح الجو السعودي بمقاتلات من طراز وإف 15 سي وتايفون وطائرات (الهوك) .
وبدأ حفل تمرين ( الدرع الأزرق 1 ) بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، بعد ذلك انطلق العرض الجوي بمشاركة فريق (الصقور السعودية ) ثم ألقى قائد القوات الجوية الملكية السعودية المكلف اللواء طيار ركن محمد بن صالح العتيبي، كلمه نقل من خلالها تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد.
وعبر اللواء العتيبي عن تقدير حكومة المملكة للتعاون المشترك بين البلدين، في المجالين العسكري والأمني وكافة المجالات التنموية والاقتصادية وخاصة المشاركة الفعالة للقوات السودانية في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل.
وقدم شكره لرئيس جمهورية السودان لرعايته حفل ختام تمرين" الدرع الازرق 1 " مهنئاً المشاركين في التمرين من القادة والضباط وضباط الصف على نجاح التمرين حيث استطاعوا من خلاله ترسيخ قيم التعاون والتعاضد والإخاء بين البلدين الشقيقين وأن يديم على أمتينا العربية والاسلامية الامن والرخاء انه سميع مجيب.
بعد ذلك ألقى رئيس السودان كلمة في حفل ختام المناورات قال فيها : إن هذا التدريب المشترك يردع الأعداء الطامعين في السيطرة على موارد أمتنا , وإن أمن السودان لا ينفصل عن أمتنا.. هذا نموذج نقدمه لأمتنا العربية، ونتمنى أن تنهض للعمل الجماعي، لمواجهة الأخطار .
وأضاف : ما كان للسودان أن يقف موقفا سلبيا تجاه قضايا أمته العربية والإسلامية، بل كان حاضرا بالمواقف القوية الشجاعة، والمشاركة النوعية الفاعلة، يقدم جهده وفكره وماله ودمه في سبيل ذلك..وجاءت مشاركتنا في عملية عاصفة الحزم، ومن بعد في عملية إعادة الأمل تأكيدا لمواقفنا الثابتة المبدئية، ووفاء بالتزاماتنا الأخلاقية والسياسية .
ولفت إلى أن التدريب الذى اختتم اليوم يعد مؤشرا لعافية العلاقات الأزلية والمتطورة بين السودان والمملكة العربية السعودية كما يؤكد أهمية التعاون وتبادل الخبرات، لبناء قاعدة صلبة لتوحيد المفاهيم من أجل التضامن والعمل العربي المشترك .
وفي ختام الحفل منح البشير , قائد القوات الجوية الملكية السعودية المكلف وعددًا من كبار ضباط القوات المسلحة السعودية وسام النيلين من الطبقة الأولى، علاوة على منح عدد من الضباط السعوديين المشاركين في المناورات وسام الجدارة.تلا ذلك تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين .

واخيرا: السعودية اليوم- اختتام مناورات التمرين الجوي السعودي- السوداني «الدرع الأزرق1» - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع سعودي ريس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:سعودي ريس تحياتنا.

مصر 24

تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق