اخر اخبار السعودية “التقاعد”: ارتفاع متوسط أعمار المستفيدين من مسببات العجز المالي لدينا.. والحل في رفع قيمة الاشتراكات

الاحساء اليوم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أرجعت المؤسسة العامة للتقاعد العجز في حساباتها التقاعدية المدنية والعسكرية لعدة عوامل من بينها زيادة المعاشات، والشروط الميسرة للتقاعد المبكر، وعدم التوازن بين الاشتراكات والمنافع، إضافة لارتفاع متوسط الأعمار.

وقالت المؤسسة إن من ضمن الأسباب التي أدت للعجز، تعديل سلم الرواتب والتحفيز على التقاعد المبكر، وعدم مراعاة الكلفة المترتبة على حسابات التقاعد، وسن الدخول للعمل.

وأبانت في تقريرها السنوي أمام مجلس الشورى أن عدم مشاركة المؤسسة في اللجان الطبية الخاصة بإثبات حالات العجز الصحي من العوامل التي أدت للعجز.

وطالبت المؤسسة بإيجاد حلول عاجلة لهذه المشكلة، وتعويض الحسابين بشكل سنوي عن الفرق بين الاشتراكات والمنافع، إلى جانب رفع الاشتراكات التي يدفعها صاحب العمل بنسبة 5% للحساب المدني و7% للحساب العسكري.

وقد حدد المجلس جلسته ليوم الثلاثاء المقبل لمناقشة تقرير “التقاعد” والمقترحات التي وردت فيه، على ضوء التقرير الذي أعدته لجنة الإدارة والموارد البشرية بالمجلس.

واخيرا: اخر اخبار السعودية “التقاعد”: ارتفاع متوسط أعمار المستفيدين من مسببات العجز المالي لدينا.. والحل في رفع قيمة الاشتراكات - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع الاحساء اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:الاحساء اليوم تحياتنا.

مصر 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق