الارشيف / الوطن العربي / السعودية / موازين نيوز

العراق اليوم التحالف الوطني يستهجن تصريحات اردوغان ويدعو الحكومة للجم التدخلات الخارجية بالعراق

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

التحالف الوطني يستهجن تصريحات اردوغان ويدعو الحكومة للجم التدخلات الخارجية بالعراق | موازين نيوز

MAWAZIN

Mawazin

الجمعة 24/07/1438 هـ - الموافق 21/04/2017 م ، الساعة 04:23 مساءً (بغداد)، 01:23 PM (غرينتش)

.

أخبار موازين
MAWAZIN



استهجن التحالف الوطني، الجمعة، التصريحات التي اطلقها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان المسيئة للحشد الشعبي، فيما دعا الحكومة الى لجم جميع التدخلات الخارجية في شؤون العراق الداخلية.
وذكر التحالف في بيان تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، ان "على الحكومة اتخاذ كل ما من شانه حفظ استقلال العراق وسيادته، ولجم التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية، والدفاع عن كرامة الشعب والقوات الامنية والحشد الشعبي".
وأضاف البيان ان "التصريحات التركية تشكل تدخلا سافراً في الشؤون الداخلية العراقية، حيث اتهم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في مقابلة تلفزيونية ، قوات الحشد الشعبي بأنها منظمة إرهابية"، مؤكدا ان "التحالف الوطني يستهجن مثل هذه التصريحات، وفِي مثل هذه الظروف الحساسة".
واشار البيان، الى ان "الحشد الشعبي هو خلاصة الاستجابة الشرعية والوطنية ، لنداء الوطن والشعب والواجب المقدس ازاء التطرف والارهاب والطائفية"، مبينا ان "الحشد بكافة تلاوينه هو شرف الأمة وعزها ورمز مقاومتها".
وتابع البيان، ان "مواقف الحشد البطولية ومعاركه المتواصلة، ضد عصابات داعش الإرهابية، وعلى طول الارض العراقية، عبرت عن أجلى صور التلاحم الشعبي وأروع ملاحم الصمود والتآزر الميداني بين مختلف الطوائف والأقوام العراقية، وهي تواجه التحديات المشتركة ".
وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، اساء في مقابلة صحفية الى الحشد الشعبي بقوله "من هؤلاء الحشد الشعبي، من الذي يدعمهم؟ البرلمان العراقي يؤيد الحشد الشعبي لكن هم منظمة إرهابية بصراحة ويجب النظر إلى من يقف وراءها".
الى ذلك استدعت وزارة الخارجية، السفير التركي في بغداد لتسليمه مذكرة رسمية بخصوص التصريحات الاخيرة للرئيس التركي تجاه الحشد الشعبي.انتهى39 /9ف

خريطة الموقع
MAWAZIN
القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية لتصلك آخر الأخبار والمستجدات إلى بريدك الالكتروني.

load

2017 جميع الحقوق محفوظة - موازين نت

واخيرا: العراق اليوم التحالف الوطني يستهجن تصريحات اردوغان ويدعو الحكومة للجم التدخلات الخارجية بالعراق - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع موازين نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:موازين نيوز تحياتنا.

قد تقرأ أيضا