السعودية اليوم- أمير الرياض يدشن مهرجان "تراث وموروث" في الخرج

سعودي ريس 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

عاجل اخبار السعودية حيث افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء أمس الخميس مهرجان " تراث وموروث" الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، في قصر الملك عبدالعزيز التاريخي بمدينة السيح بالخرج، كان في استقباله محافظ الخرج شبيلي بن مجدوع آل مجدوع ومدير السياحة والتراث الوطني بالخرج حسين بن عبدالهادي القحطاني، وأمين الغرفة التجارية بالخرج المهندس منصور العماج وعدد من مسئولي الدوائر الحكومية واللجنة المنظمة للمهرجان. واستمع سموه لشرح مفصل عن أركان المهرجان والفعاليات المصاحبة من مدير مكتب السياحة بالخرج الأستاذ حسين القحطاني، الذي قدم هدية تذكارية بهذه المناسبة. وأبدى سموه إعجابه بما شاهده وشكر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على اهتمامه بكل ما يدعم السياحة في مناطق المملكة.
يذكر أن فعاليات مهرجان "تراث وموروث" انطلقت مساء أمس وسط حضور وتفاعل عدد كبير من الزوار، وبمشاركة فاعلة من عدد من الجهات الحكومية، وشركات القطاع الخاص، بهدف تحقيق أهداف معرفية وثقافية وسياحية، من خلال مجموعة من الفعاليات والأنشطة التراثية والاجتماعية والترفيهية المختلفة.
واشتمل المهرجان على العديد من البرامج والفعاليات التراثية والترويحية المختلفة، ويضم خيمة لاستقبال الوفود والزوار ،كما يشتمل برنامج الفعاليات على العديد من العروض الفلكلورية بمشاركة فرق الفنون الشعبية ، وعروض الألعاب الشعبية ، وعروض السيارات التراثية ، والحرف والصناعات التقليدية ، ومكتبة للصور الفتوغرافية ، ومشاركة الأسر المنتجة التي ستعرض العديد من المنتجات التراثية والأكلات والشعبية ، بجانب فعاليات مسرح الطفل ، وتنظيم رحلات الباص السياحي لبعض معالم الخرج السياحية والتاريخية ، وغيرها من الفعاليات والأنشطة التراثية التي تُعبر عن تراث مدن ومراكز وقرى الخرج.

خبر السعودية اليوم- أمير الرياض يدشن مهرجان "تراث وموروث" في الخرج - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع سعودي ريس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:سعودي ريس.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24